الجمعة 24 مايو 2024 / 16-ذو القعدة-1445

دراسة: “الميكروويف” يعرض الأطفال لخطر التوحد



أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن تناول المرأة الحامل لعقاقير مضادة للاكتئاب وتعرضها للميكروويف والهواتف المحمولة، قد يؤدي إلى إصابة الطفل بالتوحد.

وربطت الدراسة بين مشاكل الأطفال مثل: الربو والتوحد والسمنة وتأخر النمو، وبين التعرض قبل الولادة للاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة وأفران الميكروويف.

وتذكر “لورا ستاشيل”، المدير المساعد لبحوث التوليد في الحالات الطارئة في غرب أفريقيا، أن هناك علاقة بين التعرض للمبيدات الحشرية وانخفاض معدل الذكاء والسمنة لدى الأطفال.

وتشير الدراسة إلى أن تعرض السيدات للمجالات المغناطيسية العالية أثناء الحمل مثل أفران الميكروويف وخطوط الكهرباء والمكانس الكهربائية ومجففات الشعر، يجعل الأطفال أكثر عرضة ثلاثة أضعاف للإصابة بالربو في سن الـــ13، من الأطفال الذين تتعرض أمهاتهم للمجال المغناطيسى بشكل منخفض.

كما تشير الدراسة الى أن الأجنة التى تتعرض للموبايل أثناء وجودها في الرحم تكون عرضة للإعاقة بالتوحد 30% أكثر من الأطفال الذين لم يتعرضوا للهواتف النقالة أثناء وجودهم في الرحم.

كما تحذر من أن التعرض للهواتف المحمولة قبل الولادة وبعدها مرتبط بالصعوبات السلوكية مثل فرط النشاط والمشاكل العاطفية في سن دخول المدرسة.

المصدر : موقع رسالة الإسلام 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم