الأربعاء 29 مايو 2024 / 21-ذو القعدة-1445

إصلاح ذات البين بالأحساء يحل 70 % من المشكلات الأسرية .



 

قال رئيس قسم إصلاح ذات البين في مركز التنمية الأسرية بالأحساء رائد النعيم، إن المركز ورد إليه أكثر من 540 مشكلة أسرية بين الأزواج، تم الصلح في 70% منها، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 1426 و1433هـ، موضحاً أنه تم تأهيل أكثر من 35 مصلحا أسريا.

وأضاف النعيم أن مركز التنمية الأسرية بالأحساء يحظى بثقة المسؤولين وذلك من خلال تحويل الحالات الأسرية إليه، حيث تقدر بـ30% من المحاكم الشرعية، 25% من الإمارة، 25% حضورياً،20 % من جهات أخرى. ولفت إلى أن القسم شارك في إذاعة القرآن الكريم في برنامج «اللهم بك أصبحنا»،

كما ساهم في تطوير الميثاق الأخلاقي والمهني للمصلح والمرشد الأسري. مشيراً إلى أنه تم تنظيم دورات لأكثر من 500 متدرب أسري، كما تم توزيع خمسة آلاف ألبوم «ماذا يريد الرجل من زوجته وكذلك ماذا تريد المرأة من زوجها»، على المقبلين على الزواج ،والمأذونين.

وأوضح أن أهم أسباب المشكلات الزوجية هو تدخل الأهل والتقصير في النفقة من قِبل الزوج، وسوء الفهم بين الطرفين، حيث يتم اللجوء إلى حل المشكلة ودياً من خلال الاستماع إلى الزوجين في شكل منفصل،

ويتم بعدها التوصل إلى الحل الأنسب وهو الإصلاح بينهما وحلها بتقديم النصائح والإرشادات وإمضائهما على عقد الصلح بينهما، وإلغاء قرار الطلاق.

_____________________

صحيفة الشرق .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم