الأربعاء 29 مايو 2024 / 21-ذو القعدة-1445

مبادرة



خمسون سعودية في برنامج مبادرة العمل الاجتماعي


انطلقت أمس برامج مبادرة الشرق الأوسط لتوسعة برنامج المرأة السعودية في المشاريع الاجتماعية بحضور 50 امرأة سعودية من أربع مدن هي: الرياض، جدة، المدينة، والدمام.
ويهدف البرنامج الذي نظمته كلية دار الحكمة للبنات في جدة إلى تطوير خطط العمل لمبادرات العمل الاجتماعي المناسبة التي يمكن تنفيذها في المملكة ومن ثم تقديمها إلى مختلف مصادر التمويل وبرامج دعم ورعاية مبادرات العمل الاجتماعي.
ويناقش البرنامج مساندة الطالبات من قبل مرشدين ومدربين مهنيين في تطوير قدراتهم في العمل الاجتماعي والتعاون مع الطالبات وعضوات هيئة التدريس والشركاء الآخرين عبر شبكة الإنترنت.
وأوضحت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة سهير القرشي أن مبادرة الشرق الأوسط لتوسعة برنامج المرأة السعودية في المشاريع الاجتماعية يأتي في إطار ثمرة التعاون بين كلية دار الحكمة في جدة وكلية بابسون الأمريكية من خلال شراكة أولية انطلقت عام 2010م والتحقت في المشروع 100 طالبة شاركن في برامج للتوعية بمرض السكري وإعادة التدوير للنفايات والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من المشاريع التي تخدم المجتمع.
ولفتت القرشي إلى أن مبادرة الشرق الأوسط تنطلق من مفهوم مبادرات العمل الاجتماعي، إذ يتضمن البرنامج حلقة دراسية تمهيدية لتقديم وشرح التصور الأساسي لمبادرات العمل الاجتماعي، تليها ندوة تتعلم خلالها الطالبات مهارات العمل اللازمة لتأسيس مبادرات العمل الاجتماعي وإلقاء الضوء على المشروع النهائي في المبادرة الاجتماعية، موضحة أن الهدف الأساسي للبرنامج يتمثل في تعليم مهارات وتقنيات إدارة الأعمال وتطبيقها بما يتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية وتنمية القيم الاجتماعية والاقتصادية لدى المرأة السعودية بالدرجة الأولى.

المصدر :  صحيفة عكاظ

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم