الخميس 16 مايو 2024 / 08-ذو القعدة-1445

هل نحافتي تعد مرضا ؟



                                               هل نحافتي تعد مرضا ؟
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTXilVRJHYJTc2x3iaMDnHFSS81BELVjji-wU2nkw_GnTXmXCeXAt7ciEUtانا بنت تزوجت وانا عمري 18 عاما وانجبت طفلين واشكو من النحافة طولي 150 سم وزني 45 كيلوجرام افيدوني ماذا افعل وجزاكم الله خيرا .

ملاحظة: ابي قصير القامة .

اسم المستشير     ففيان
___________________

رد المستشار     د.بدرية بنت خالد الدبل

الأخت ففيان : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أشكرك على ثقتك في موقع المستشار .
إن الحكم على الإنسان بالسمنة أو النحافة بالنظر إلى شكله الخارجي فقط قد لا يكون صحيحا في الغالب إلا إذا كان مصابا بهزال أو سمنة مفرطة .

وبعض الناس قد تبدو أشكالهم نحيفة إلا إنه عند حساب مؤشر كتلة الجسم – آخذين في الاعتبار الطول والوزن – فإنه قد يقع ضمن معدل الوزن الطبيعي .

وأحيانا قد تكون النحافة بسبب عوامل وراثية ؛ حيث يكون ذلك موجودا لدى فرد أو أكثر من أفراد الأسرة ، وكذلك بالنسبة لقصر القامة إلا أن ذلك يعتبر طبيعيا ولا يحتاج إلى علاج .

وقد تكون النحافة بسبب مرض عضوي مما يؤدي إلى الهزال وفقدان الشهية وهو ليس في حالتك ، وأحيانا يكون فقدان الشهية نتيجة لحالة نفسية وهي ما تسمى بـ ” الأناروكسيا ” ، وغالبا ما تحدث للفتيات في سن المراهقة . وقد تكون النحافة بسبب الفقر أو المجاعة أو سوء النظام الغذائي .

وبالنسبة لك فإن وزنك يقع ضمن المعدل الطبيعي عند حساب مؤشر كتلة الجسم آخذين في الاعتبار طولك ، ولكن إذا كنت لازلت غير مقتنعة بهيئتك الخارجية فراجعي نظام غذائك . ولا بد من تناول غذاء صحي متوازن .

آمل أن نكون قد وفقنا في حل مشكلتك .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم