الأحد 05 مايو 2024 / 26-شوال-1445
  • الرئيسيه
  • رسائل أسرية
  • معهد التنمية يُقيم دورة تدريبية بعنوان ( المهارات القيادية في المؤسسات الخيرية )

معهد التنمية يُقيم دورة تدريبية بعنوان ( المهارات القيادية في المؤسسات الخيرية )



 

        

بفضل الله تعالى نفذ معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء، وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ودعم كريم من مؤسسة أوقاف فهد عبدالله العويضة الخيرية، الدورة التدريبية ( المهارات القيادية في المؤسسات الخيرية ) رقم الاعتماد ( 5752582127 )، ضمن مشروع تدريب منسوبي الجهات الخيرية بمحافظة الأحساء في القاعة التدريبية بمقر المعهد، وذلك خلال الفترة من 20/2 حتى 28/2/1438هـ, وهذا المشروع عبارة عن مجموعة من المحاور التدريبية التطويرية لمنسوبي العمل الخيري بكافة مجالاته الاجتماعية والدعوية والتطوعية، بحيث يستهدف تطوير أبرز المهارات القيادية والوظيفية لإدارة العمل المؤسسي، وتأهيل الكوادر البشرية، وتبادل الخبرات والتجارب، ومعالجة المشكلات، وتحسين المخرجات؛ للوصول إلى الجودة والإتقان في العمل الخيري والتطوعي، وقد شاركت في هذه الدورة التدريبية ثمانية جهات خيرية وتطوعية وأسرية، وقُدمت في نهاية الدورة الشهادات المعتمدة رسمياً من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمتدربين الذين بلغ عددهم (28) مشاركاً، شارك في تدريبهم ستة مدربين محترفين جمعوا بين القدرة التدريبية الفائقة والخبرة في المجال التطوعي، ضمن سبعة محاور، وهي كالتالي: (مهارات القائد الذاتية)، (الجودة في العمل المؤسسي)، (حل المشكلات واتخاذ القرارات)، (الإبداع الإداري)، ( بناء فريق العمل)، (إعداد قيادات الصف الثاني)، (إدارة الاجتماعات).

 

هكذا استفدنا:

وقد عبر عدد من المتدربين عن سعادتهم ومدى استفادتهم من الدورة التدريبية التي قدمت لهم بعبارات رائعة، وهذه جملة منها:

  • كتب فضيلة الشيخ/ صالح بن عثمان المرشد ( تشرفت بحضور الدورة كم سرني الجهد المتميز فيها من إعداد وتنفيذ وتدريب كما سعدت بمشاركة أخواني القيادات في الجهات الخيرية ).
  • كتب سعادة الأستاذ/ تركي بن عايض التركي ( كان من أبرز إيجابيات هذه الدورة انتقاء المدربين ذوي الخبرة والكفاءة, وزيادة الدافعية للقيادة, وإضافة مهارات قيادية رائعة)
  • كتب أ.أحمد القراب ( تعرفت على المعهد منذ خمس سنوات والتحقت بعدت دورات ولكني اُغتبطت لحضور هذه الدورات المليئة بالخبرات والمهارات والتي انتقلت لنا عبرا نخبة من المدربين والخبراء ).
  • كتب أ.سلمان المجحم ( استفدت في هذا الدورة أن القيادة هي لبّ العمل التطوعي والخيري ).
  • كتب محمد عبدالله محمود ( دورة تدريبية جميلة وجهد مميز, واكتسبت مهارات وخبرات خلال هذه الأيام .. شكراً لكم )
  • كتب أحد المتدربين ( أشكر إدارة المعهد على اختيار هذه المادة العلمية، واختيار هذه النخبة من المدربين, الآن أستطيع أن أقول (أصبحتُ قائداً) هذا ما أراه في نفسي بعد هذا الدورة المباركة ).
  • كتب أ.خليل محمد السلطان ( الدورة كانت رائعة وشيقة استفدت فيها الكثير في تصحيح مساري القيادي والعملي وكذلك الأسري, اتمنى أن تشمل مثل هذه الدورات القيادات النسائية وكذلك نقل الدورات عبر التقنيات الحديثة).
  • كتب أ.سند بوغنوم ( دورة جداً مميزة بها كم هائل من المعلومات والتي من شأنها تطوير كفاءة الموظفين ومن جانب شخصي استفدت كثيراً لأنها أشعلت الجانب المظلم من المهارات التي كانت في وضع السكون .. فلكم جزيل الشكر والتقدير).
  • كتب أ.فؤاد السلمان ( الحمد الله الذي وفقني لحضور هذا الدورة .. فقد ألهمتني بفضل الله الكثير من المهارات, أجزم أني سأطبقها في مؤسستي بإذن الله .. شكراً لكم ).
  • كتب أحد المتدربين ( استفدت أن أكون قائداً حقيقياً للمنظمة وأن أرتقي بها بأفكار إبداعية تحمل أهداف واضحة، كما أن الدورة كانت مثيرة وشيقة فكل يوم منها له طريقة الخاصة وأسلوبه الرائع ).

 

وبهذه المناسبة يتقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء بالشكر الجزيل بعد شكر الله تعالى لمؤسسة أوقاف فهد عبدالله العويضة الخيرية على دعمها الكريم لهذا المشروع، الذي رأينا نتائجه الكريمة، ونسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العطاء، وأن يبارك لأصحابه، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم يوم يلقون الله تعالى.

والشكر موصول إلى إدارة جمعيتنا جمعية التنمية الأسرية على متابعتها الدقيقة وتشجيعها الدائم لكل ما يخدم مجتمعنا الطيب.

     كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية على مشاركتهم في إنجاح هذا المشروع بترشيح منسوبيهم لحضور هذه الدورة، حيث شاركنا هذا النجاح ( جمعية البر بالأحساء – الجمعية الخيرية لتيسير الزواج –  المكتب التعاوني لتوعية الجاليات – مركز تنمية الطفل (أفلاذ) – جمعية المراح الخيرية للخدمات الاجتماعية – جمعية الجشة الخيرية – جمعية الجفر الخيرية للخدمات الاجتماعية)

      ونختم بالشكر والامتنان لفرع التدريب الأهلي بالأحساء الذين لا يألون جهدًا في دعم مسيرة المعهد، ويشاركوننا في نفع الناس، وخدمة هذا الوطن الغالي، وتذليل العقبات، والتشجيع على الاستمرار لمزيد من العطاء المتميز.

     ونأمل أن يستمر هذا الخير لتستمر هذه المسيرة الخيرة، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم