الجمعة 26 أبريل 2024 / 17-شوال-1445

ما مفهوم الرومانسية عند الرجل؟



 

مفهوم الرومانسية عند الرجل يختلف تمامًا عن المرأة، فالرومانسية لدى السيدات تستند إلى تصرفات وأفعال وكلمات قد يجهل الرجل أنها رومانسية، وعلى العكس يصدر الرجل بعض الأفعال من منطلق الرومانسية لا تدركها المرأة، وهذا الاختلاف يأتي من فرق نمط التفكير بين الرجل والمرأة، لذا يختلط الأمر على كثيرات عند تحليلها لشخصية شريك حياتها، وفي كل الأحوال إذا كنت تسعين لمعرفة صفات الزوج الرومانسي وكيفية التعامل معه، بالإضافة إلى أهم عيوبه لتتجنبيها، واصلي القراءة.
مفهوم الرومانسية عند الرجل

يظن كثيرون أن الرومانسية وكل ما يتعلق بها من أفعال وكلمات وتصرفات حكر على المرأة فقط، لكن في الحقيقة، عدد كبير من الرجال قادر على بذل كل ما في جهده للتعبير عن رومانسيته تجاه شريك الحياة، لكن يؤكد الخبراء أن الرجل الرومانسي بطبعه ينجذب للمرأة الرومانسية أيضًا، ومن الصعب عليه التعامل مع السيدة العملية التي تتعامل أغلب الوقت بعقلها قبل مشاعرها، فالرجل الرومانسي يرغب في استقبال مشاعر حب وحنان طوال الوقت، لذا نصيحتي لك إذا كان زوجك من النوع الرومانسي، أو لم يكن، قدّمي له ما تودين أن يقدمه لك، واجعلي تصرفاتك عفوية ودون تخطيط، لأن ذلك سيقرب المسافات كثيرا بينكم.

صفات الزوج الرومانسي

في ما يلي عدد من صفات الزوج الرومانسي:

حنون وعطوف: يتمتع الرجل الرومانسي بعاطفة جياشة تسيطر على كل أفعاله وأحاديثه مع الطرف الآخر.
يتعامل برقة: يتعامل الرجل الرومانسي برقة مع شريكة حياته، ودون قسوة، فيحترم مشاعرها ومواقفها المختلفة.
قادر على الاحتواء: يقدر الرجل الرومانسي على احتواء شريكة حياته وتلبية احتياجاتها العاطفية.

كيفية التعامل مع الزوج الرومانسي

هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على التعامل مع الزوج الرومانسي، من أهمها:

تعاملي بحرص مع الزوج الرومانسي، الرجل الرومانسي يكون حساس الطبع لذا لا بدّ أن تتعاملي معه بدقة شديدة لتتجنبي قدر الإمكان المواقف التي تثير غضبه أو تجرح إحساسه.
قدمي كل الاهتمام والعطف للزوجك، الرجل الرومانسي لا يقبل إلا الاهتمام والعطف في التعامل، انطلاقًا من مبدأ كما أفعل لك افعلي لي، فطبيعته الشخصية تتغذى على الرومانسية ولا يرضى بغيرها بديلًا.
عامليه برقة، لا بدّ أن تكوني رقيقة الطباع، وحاولي قدر الإمكان أن تحتويه في مختلف المواقف التي تستدعي منك ذلك.
لا تملّي من رومانسيته، اعلم قدر المعاناة التي ستمرين بها إذا كنت من الشخصيات العملية التي تقدم عقلها في التفكير على قلبها، لكن لتنعمي بحياة سعيدة مع شريك حياتك الرومانسي عليك تقبل مزيد من الرومانسية في مختلف المواقف، حتى التي ترين أن الرومانسية بها في غير محلها.

عيوب الرجل الرومانسي

بعد ما رصدنا صفات الرجل الرومانسي وما يميزه عن غيره من أنماط شخصيات الرجال الأخرى وكيفية التعامل معه، إليك عدد من عيوب الرجل الرومانسي:

التبعية العاطفية: أي حاجة الرجل لتبادل نفس المشاعر التي يقدمها لشريكة حياته بنفس القدر، وإلا يصبح غير قادر على التعامل معها، وقد يصل الأمر إلى البحث عن أخرى تبادله مشاعره الفياضة.
الشعور بالغيرة المبالغ فيها: الرجل الرومانسي بطبعه شخصية شديدة الغيرة على ما يملكه، فما بالك بشعوره تجاه شريكة حياته؟ ما يترتب عليه الشعور بالخوف على علاقتهما من أن يمسسها أي دخيل، إذ تشكو كثيرات من رجال رومانسيي الطباع بأنهم يغارون حتى من أطفالهم.
عدم القدرة على امتلاك زمام الأمور في الأوقات الحرجة: لطبيعة شخصيته الرومانسية مرهفة المشاعر، قد لا يملك القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة التي تحتاج إلى قرارات عقلية بعيدًا عن المشاعر، ويظهر هذا العيب بوضوح إذا كان هذا الرجل بطبعه لا يقدر على فصل مشاعره عن أفعاله في مختلف المواقف.

بعد أن تعرفتِ إلى مفهوم الرومانسية عند الرجل وكيفية التعامل معه، حاولي قدر الإمكان احتواء زوجك وتقبلي اختلافه عنك، لتتمتعي بعلاقة ناجحة سعيدة مليئة بالمشاعر الطبية وقائمة في الوقت ذاته على التقدير والاحترام.
يمكنك عزيزتي معرفة المزيد عن العلاقات الأسرية على موقع “سوبر ماما” من هنا

——————————————
بقلم أ.ندى هشام

المصادر:
What are the disadvantages of being in a romantic relationship?
25 Characteristics of a Husband Who Truly Loves His Wife
5 Essential Qualities for a Romantic Partner

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم