الأحد 19 مايو 2024 / 11-ذو القعدة-1445

لماذا لا يحب الزوج الخروج مع زوجته؟



 

 

قبل الزواج خرجنا تقريبًا في كل مكان، كان زوجي ينتظر يوم إجازته بشغف كبير حتى يأخذني من بيت أهلي لنخرج معًا ونستمتع معًا، ونقضي اليوم كله في الخارج، ولكن كل شيء تغير بعد الزواج، لم يعد يرغب في الخروج أبدًا، جعلني هذا الأمر أشعر بالملل الشديد والغضب، لا أدري ما الذي حدث ليتغير إلى هذا الحد، هل توقف حبه لي، ربما! لا أدري! تعاني كثير من النساء معاناة صاحبة الرسالة السابقة، إذا كنتِ تتساءلين لماذا الزوج لا يحب الخروج مع زوجته، فإليكِ الإجابة في هذا المقال.

لماذا الزوج لا يحب الخروج مع زوجته؟

في البداية عليكِ معرفة أمر ما: شغف زوجك بالخروج معكِ قبل الزواج ليس شغفًا بالخروج في حد ذاته، ولكنه شغف بقضاء بعض الوقت معكِ، وقد تحقق هذا الأمر بالزواج وأصبحتِ معه دائمًا، ولم يعد الأمر يتطلب الخروج ليراكِ ويجلس معك، هناك أيضًا أسباب أخرى لهذه المعضلة، إليكِ بعضها:

الإرهاق: بعد الزواج يكون العمل أمرًا مفروغًا منه لتوفير احتياجات المنزل والأسرة، كثير من الرجال يعملون عدد ساعات كبيرًا كل يوم، وبعضهم يعمل في أكثر من وظيفة، هذا الأمر يجعل الرجل يرغب في قضاء يوم العطلة ليرتاح جسده ويستجمع نشاطه وطاقته للأسبوع القادم.

الماديات: أحيانًا يكون الزوج غير قادر ماديًا على قضاء يوم في الخارج، خاصةً إذا كنتِ معتادة على الخروج إلى أماكن باهظة الثمن، أو كنتِ من النوع الذي يرغب في شراء كل ما يثير إعجابه.

الكسل: أحيانًا يكون الزوج غير راغب في بذل أي جهد من أجل إسعاد الآخرين أو حتى إسعاد نفسه.

كيف أجعل زوجي يحب الخروج معي؟

إذا كنتِ ترغبين في تحفيز زوجك ليرغب في الخروج معكِ، فإليكِ بعض النصائح:

قدّري احتياجه إلى الراحة: لا تهملي احتياجه إلى الراحة وتركزي على احتياجك للخروج حتى لا يشعر أنك أنانية، ولكن عبري له عن تقديرك لرغبته في الراحة، واتركي له المساحة والوقت الكافي لذلك، وفي نفس الوقت عبري عن رغبتك في الخروج معه وقضاء وقت ممتع خارج المنزل.

كوني محددة: أخبري زوجك بوضوح أنك تريدين الخروج ولا تقضي عمرك في انتظار أن يعرض عليكِ هو الأمر، وكوني دقيقة في تحديد المكان الذي تودين الخروج إليه والوقت كذلك.

كوني مرنة: بمعنى أنه يمكنكِ الوصول إلى حلول وسط، كأن يرتاح زوجك عطلة وتخرجون عطلة، أو تخرجون مرة كل شهر، أو يرتاح نصف يوم الإجازة وتخرجون في نصف اليوم الآخر.

لا تجعلي الأمور صعبة عليه: إذا كنتِ تعلمين أن حالة زوجك المادية لا تسمح في هذا الوقت بالخروج إلى أماكن مكلفة، فاعرضي أفكارًا لأماكن غير مكلفة كالحدائق العامة، أو التمشية في الهواء الطلق، يمكنكِ كذلك أن تأخذي غداءًا من المنزل بدلًا من تناول الطعام في الخارج.

استعدي للخروج في أبهى ثيابك: عندما تتجهزين للخروج مع زوجك في ملابس جميلة وبكامل أناقتك، قد يجعله هذا الأمر يسترجع ذكريات الخروج قبل الزواج.

عبري عن سعادتك خلال الخروج: عبري عن مدى سعادتك بخروجك مع زوجك، وقولي له كم كنتِ تحتاجين إلى ذلك حتى يشعر بالامتنان.

اشكري زوجك: عند العودة إلى المنزل، اشكري زوجك على اليوم اللطيف وتفضيله قضاء الوقت معكِ على قضاء الوقت على الأريكة أو السرير.

عرفتِ عزيزتي لماذا الزوج لا يحب الخروج مع زوجته، كما تعرفتِ إلى بعض النصائح ليرغب زوجك في الخروج معك، أنصحك بقضاء بعض الوقت مع أصدقائك أو أهلك والخروج معهم، وألا تجعلي الخروج مرتبطًا بزوجك فقط حتى لا تُحبطي

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم