الأثنين 29 أبريل 2024 / 20-شوال-1445

لخدمة أفضل معهد التنمية الأسرية بالأحساء يقيم دورة التدريب على مهارات الباحث الاجتماعي



اختتم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء، وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدورة التدريبية (التدريب على مهارات الباحث الاجتماعي ) ، وذلك خلال خمسة أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية، من الفترة من 18/1 حتى 22/1/1439هـ, وقد تضمنت الدورة عددًا من المهارات التي لا يستغني عنها الباحث الاجتماعي في جمعيات البر ومثيلاتها، وهي : (أخلاقيات الباحث الاجتماعي)، و(مهارات التواصل في البحث)، و(مهارات إدارة الضغوط المهنية)، و(اللوائح المنهجية لمهنة الباحث الاجتماعي)، و(منهجية دراسة الحالة وكتابة التقارير).

وقد شارك في هذه الدورة خمس جهات خيرية، حيث قُدمت في نهاية الدورة الشهادات المعتمدة رسمياً من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقد شارك في تدريبهم خمسة مدربين محترفين جمعوا بين القدرة التدريبية الفائقة والخبرة في المجال التطوعي، وكان ذلك على حقائب تدريبية متقنة، وعروض تقديمية مميزة.

وبهذه المناسبة يتقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء بالشكر الجزيل بعد شكر الله تعالى إلى إدارة جمعيتنا جمعية التنمية الأسرية على متابعتها الدقيقة وتشجيعها الدائم لكل ما يخدم مجتمعنا الطيب.

كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية على مشاركتهم في إنجاح هذا المشروع بترشيح منسوبيهم لحضور هذه الدورة، حيث شاركنا هذا النجاح: ( مراكز جمعية البر بالأحساء؛ حيث شارك من مراكزها: (مركز الإسكان المبسط، ومركز الفيصلية، ومركز حي الملك فهد، ومركز المبرز) كما شارك عدد من المتدربين من الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء.

ونختم بالشكر والامتنان لفرع التدريب الأهلي بالأحساء الذي لا يألو جهدًا في دعم مسيرة المعهد، ويشاركنا في نفع الناس، وخدمة هذا الوطن الغالي.

ومعهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء على استعداد تام بإذن الله تعالى لتقديم هذه الدورة لكل جمعيات البر في مملكتنا الغالية، بهدف المشاركة في تطوير كفاءات الجمعيات الخيرية في مجال البحث الاجتماعي .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم