الأحد 28 أبريل 2024 / 19-شوال-1445

كيف تسيطرين على زوجك؟



عزيزتي الزوجة!
هذه مجموعة من النصائح التي إذا طبقتها بدقة فإنها تساعدك على ترويض النمر الموجود في بيتك، وكلما كان التطبيق في وقت مبكر من حياتك الزوجية، فإن ذلك يساعدك على تحويل سيد البيت إلى خاتم من خواتم أصابعك:
-ليكن من أولويات أهداف خطتك الحرص على تفريقه عن أمه وأخواته من أول يوم تدخلين البيت، وذلك من خلال بيان حبك لأمه ورغبتك في خدمتها ولكن مشكلتها أنها تحب التدخل، أو أنها تصدق بناتها اللاتي يسعين للوقيعة بينك وبينها، وبما أن الأمر أصبح لا يطاق فالأفضل تقليل الزيارات للوالد والوالدة، وإن كان ولا بد فليذهب هو وحده، وثقي أن كثيراً من الأزواج عنده قابلية عجيبة لتصديق كل ما ينقل عن أمه وأخواته.

– لا تكوني ساذجة وتطيعي أوامره بسرعة، احرصي على التأخر والتعلل بالتعب والإرهاق، فالمبادرة للتنفيذ تزيد طمعه وتجعل طلباته كثيرة ولا تتوقف!

– اصنعي خارطة طريق لإفقاره، فالفقر قرين التواضع، والغنى قرين الطغيان، والقاعدة الذهبية الواقعية تقول: اغتنيت فطغيت فتزوجت! ومن أجل هذا الهدف النبيل احرصي على إدخاله في مقارنات مع الآخرين: ليش فلان يسافر بعائلته كل سنة وأنت لا؟ والله اليوم زرت أختي (ولقيتهم مغيرين الأثاث حق بيتهم)، احسب حسابك على قرض! وهكذا!
– أقيمي الدنيا ولا تقعديها عند أي قضية حتى ولو كانت صغيرة، من التأخر عليك في السوق إلى نسيان اسطوانة الغاز في السيارة!
-بما أن القرين بالمقارن يقتدي، احرصي على انتقاء أصدقاء زوجك وكوني على حذر من رفقاء السوء المعددين ومدعي الشجاعة!
-هددي الزوج بالذهاب إلى أهلك عند كل صغيرة وكبيرة، حتى ولو كنت تعلمين أن أهلك لا يطيقون دخولك من باب منزلهم، ولكن تذكر الزوج للمهر الذي دفعه وتكاليف الزواج التي كسرت ظهره وخوفه من المغامرة مرة ثانية قد يساعدانك!
-بما أنك «وزارة الداخلية»، ففعّلي جانب المراقبة، ومن ذلك مراقبة جواله للقيام بهجمة استباقية للقضاء على أي بادرة للخروج على النظام العام! هذا ما حضر من خطوات، وثقي أنه في حال تطبيقك لها فستكسبين أحد ثلاثة: مطلقة أو معنّفة أو مسيطرة!

تويتر : @shlash2020


تصميم وتطوير شركة  فن المسلم