الأحد 05 مايو 2024 / 26-شوال-1445

كيف أتعامل مع الزوج الممل؟



 

يتغير الأشخاص مع مسؤوليات الحياة الزوجية، ربما تشعرين أحيانًا أنكِ متزوجة من شخص مختلف تمامًا بعد سنوات من الزواج، وربما تجدين نفسك تغيرتِ أيضًا في بعض الأشياء، أحد هذه التغيرات غير المرغوبة أن يصبح زوجك المحب للمرح والانطلاق والحيوية، شخصًا صامتًا لا يحب التغيير ويحبطك من أكثر الأشياء حماسية، ويشعر بالملل دائمًا حتى يكتسب الصفة نفسها، فيصبح زواجك يفتقر إلى الإثارة والتجديد، إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية التعامل مع الزوج الممل، فهذا المقال يشاركك نصائح مجربة تعيد الحياة لعلاقتك الزوجية من جديد.

كيفية التعامل مع الزوج الممل

في حين أنه من الشائع أن تتلاشى الإثارة في المراحل الأولى من الزواج بمرور الوقت، فمن المهم ملاحظة ما إذا كان الوقت الذي تقضيه مع زوجك يبدو وكأنه عمل روتيني أكثر منه استمتاع بحياتكما الزوجية، فيما يلي خمس نصائح لكيفية التعامل مع الزوج الممل:

تحدثي مع زوجك: لا تتهمي زوجك بأنه ممل، على الرغم من أنك قد ترغبين في قول ذلك بشدة، فطرحها على هذا النحو لا يحل المشكلة ولن يؤدي إلا إلى مزيد من الشجار، أعطه تلميحات إلى أن حياتكما الزوجية بحاجة للإثارة والتجديد، وأنه سيكون رائعًا إذا تمكنت من القيام ببعض الأشياء معًا، تحدثي معه بحب ورفق وتلميحات لطيفة.

خذي الخطورة الأولى: انثري بعض الورود على السرير، وحضري عشاءً لطيفًا واختاري فيلمًا يحبه للمشاهدة معًا، انتظري حتى يعود إلى المنزل كأنه يوم عادي وفاجئيه، كوني أول من يبادر، أظهري له أنه من الممتع التخطيط لشيء يفاجئ شريكك بأجمل الطرق الممكنة.

كوني صبورة وذكية: لا تجلسي وتعبثي طوال اليوم، حاولي أخذ زمام المبادرة بمعرفة أكثر الأشياء التي يحبها زوجك وتبث فه الحماسة، واقترحي بعض الأنشطة الممتعة للقيام بها معًا، لا تصرخي عليه أبدًا أو تتشاجري معه بافتعال المشكلات لأنه لن يفعل ما تريدين، تحلي بالشجاعة والصبر من أجل علاقة ممتعة.

تعرفا على أصدقاء مرحين: إذا كنت شخصًا اجتماعيًا، اختاري عددًا قليلًا من الأصدقاء الذين تحبينهم لسماتهم الشخصية الممتعة وقدميهم لزوجك، خططي لبعض الأنشطة الجماعية معًا، واجعليهم يقضون بعض الوقت معكم حتى يتمكن زوجك من التعلم منهم.

مارسا أنشطة جديدة معًا: فاجئي زوجك بالاشتراك في أنشطة جديدة لكما معًا، كممارسة رياضة أو رحلة سفاري أو سفر إلى إحدى المدن المفضلة له، حاولى الخروج من فخ الروتين اليومي للعمل والمنزل والأبناء، ضعي جدولاً مثيرًا ومرحًا، وشاهدي تأثير ذلك فيكما معًا.

أفكار لتجديد الحياة الزوجية

كما تعرفنا فيما سبق إلى كيفية التعامل مع الزوج الممل، فإن الملل والروتين القاتل أكثر الأشياء خطورة على الحياة الزوجية، بينما التجديد من حين لآخر يساعد الزوجين على الاستمرار والقيام بمهامها بحب وشغف ومواصلة الحياة الزوجية السعيدة، تذكري لا توجد سعادة دائمة، ولكن يمكننا تجنب المشاحنات والشجار ومنغصات الحياة قدر الإمكان ببعض الحب والأفكار لتجديد الحياة الزوجية:

خذا إجازة من المسؤوليات: خططي دائمًا لوقت لكِ مع زوجك دون مسؤوليات، سواء بالسفر أو التنزه معًا، أو حتى الجلوس والدردشة في أي شيء مع تناول مشروبكما المفضل.

علاقة حميمة مميزة: ما رأيك في تجربة بعض الأشياء المثيرة في علاقتكما الحميمة، كتجربة أوضاع جديدة أو أماكن مختلفة للممارسة أو ألعاب زوجية مثيرة، التجديد في العلاقة الحميمة ينعكس على علاقتكما معًا دون شك.

رتبي أولوياتك: لا شك أن العناية بالمنزل والأبناء من أسمى المهام التي يمكنكِ القيام بها، ولكن لا تنسي زوجك في خضم هذه المسؤوليات، احرصي دائمًا على إيجاد وقت له ومعه في قائمة مسؤولياتك.

يوم بلا شاشات إلكترونية: يمكن أن يكون يومًا للعائلة، دون استخدام الهواتف المحمولة أو شاشات الألعاب الإلكترونية أو التليفزيون، مارسا فيه أنشطة ممتعة مختلفة لزيادة الترابط بين أفراد الأسرة.

أخيرًا، لا تنسي أن كيفية التعامل مع الزوج الممل تتطلب زوجة مرحة وذكية وصبورة لتغيير طباع زوجها، بالإضافة لمعرفتك بطرق إسعاد نفسك وإضافة المرح على الأسرة، وتذكري أن الحياة الزوجية لا تسير على وتيرة واحدة دائمًا.

_________________

باسنت إبراهيم إبراهيم إبراهيم

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم