الأحد 05 مايو 2024 / 26-شوال-1445

علامات قوة شخصية الطفل



 

تتساءل العديد من الأمهات ما هي علامات قوة شخصية الطفل، وفي هذا المقال سنعرفك على أهم هذه العلامات لتكتشفي إن كنت تربين طفل صاحب شخصية قوية.

تحرص جميع الأمهات على تربية طفل صاحب شخصية قوية ليتمكن من أن يكون شخص فعال في المجتمع، ومن هنا إخترنا أن نعرفك على العلامات التي تدل أن طفلك صاحب شخصية قوية وواثق من نفسه!

يتحمل المسؤولية

يحب الطفل صاحب الشخصية القوية أن يعتمد على نفسه ويتحمل المسؤولية ويُبدي إستعداده بمساعدة الآخرين خصوصاً والديه في المنزل ويحب أن ينشر الطاقة الإيجابية في المنزل ويساعد الآخرين في مهامهم ومشاكلهم.

قادر على الرفض أو القبول

من أهم العلامات التي تدل أن طفلك صاحب شخصية قوية هي أنه قادر على إختيار ما يريد وقادر على قول “لا” على الأمور التي ل يريدها. وتجدر الإشارة أن هذه الصفة تساعده في تعزيز ثقته في نفسه في المُستقبل وأن يكون رجل فعال وقوي في المُجتمع.

التعبير عن رأيه

إن الطفل صاحب الشخصية الضعيفة والإنطوائية يخاف من التعبير عن رأيه ومشاعره ويتهرب من هذا الموضوع، أما الطفل القوي يُعبر عن رأيه وعن ما يشعر به بكل صراحة ووضوح ولا يلجأ للمجمالات أو الكذب.

إجتماعي

يكون الطفل صاحب الشخصية القوية قادر بكل سهولة في الإندماج مع الآخرين والإختلاط معهم ونشر طاقته الإيجابية في المُحيط ويحب أن يُكوّن الصداقات والعلاقات مع الآخرين.

______________________________

Jana Abdallah

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم