الأربعاء 15 مايو 2024 / 07-ذو القعدة-1445

“زواج ناجح” ينطلق ليهدي مفاتيح السعادة للعرسان‎



في حفلٍ انطلاقة مميز دُشن مساء يوم الأحد الماضي 8 جمادى أول 1435هـ في قاعة الأسطورة للإحتفالات برنامج “زواج ناجح” برعاية كريمة من سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وبحضور كريم من وكيل المحافظ الأستاذ خالد بن عبدالعزيز البراك، ورئيس مجلس إدارة جمعية تيسيير الزواج بالأحساء الشيخ ناصر النعيم ومدير عام الجمعية الأستاذ عادل الخوفي وعدد من الوجهاء والمسؤولين .

ويأتي هذا البرنامج ضمن أميز البرامج التي تقدمها الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء، ويهدف إلى إكساب الشباب في سنتهم الأولى للزواج زاداً معرفياً في الأحكام الشرعية والعلاقات الزوجية ويستثمروا مهارات الزواج الناجح لتحقيق الإستقرار الأسري. ويحتوي برنامج ” زواج ناجح” على العديد من المحتويات كالبرامج التدريبية، والمحاضرات التوجيهية، والقاءات الحوارية، والرسائل النصية التوعوية، وقراءة في كتاب، وجوائز عينية ونقديه للمشاركين المتميزين .

ويحظى البرنامج بدعم ورعاية العديد من المؤسسات الحكومية والإجتماعية والشركات المانحة ويأتي على رأسها الراعي الرئيسي لبرنامج “زواج ناجح” مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية.

وقد بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة للراعي الرسمي للبرنامج بين فيها سعادتهم لدعم ورعاية مثل هذه البرامج المتميزة، وبين فيها حرص مؤسسة الراجحي وعائلته الخيرية على دعم المشاريع والبرامج التي تساهم في خدمة الأسرة والمجتمع.

وفي فقرة تالية شيقة قدمت فرقة مسرحية عرضاً مسرحياً حكى بعض ما تمر به بعض الأسر من صعوبات ومشكلات بسبب عدم تفاهم الزوجين والذي ينتج عنه في أغلب الأحيان أبغض الحلال الطلاق ليكون الضحية الأكبر من ذلك هم الأبناء.

عقب ذلك تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ ناصر بن محمد النعيم بتقديم كلمة الجمعية، رحب فيها بسعادة وكيل محافظ الأحساء والحضور الكرام وقال: ” لا شيء أجمل من العطاء، يملأ قلب صاحبة سعادة، ويشعره بأن له دورا يؤديه في الحياة، وخدمةً يستطيع تقديمها لأبنا مجتمعه، وإنها والله لسعادة غامرة تملأ قلوبنا جميعا ونحن نفتتح برنامجا يُهدي للعرسان الشباب مفاتيح السعادة الزوجية، ويضعهم على بداية الطريق لحياة مفعمة بالحب والألفة والمودة والسكن” .

وشكر في كلمته كل الداعمين والمشاركين وعلى رأسهم الأمير بدر بن محمد بن جلوي على رعايته الكريمة للبرنامج.

وفي نهاية الحفل تقدم سعادة وكيل المحافظ الأستاذ البراك بصحبة مسؤولي الجمعية لتكريم الرعاة والداعمين وشركاء النجاح لبرنامج “زواج ناجح”.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم