السبت 18 مايو 2024 / 10-ذو القعدة-1445

دورة تنمية مهارات المدربين



برنامج تنمية مهارات المدربين في الأحساء

يقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء ، تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، برنامج تنمية مهارات المدربين ، في مقر المعهد الكائن بحي العزيزية بالهفوف ، من يوم الأحد الموافق 19/ 1 /1437هـ إلى يوم الخميس الموافق 30/ 1 / 1437هـ من الساعة 4،30 –  8،30 مساءً .

ويناقش البرنامج أهم العناصر المتعلقة بالتدريب ، أهميته ومفهومه وعملياته و أسراره وصفات المدرب المهارية وسماته الأخلاقية و مراحله العملية و أساليب وطرق تحديد الاحتياج التدريبي. وتصميم البرنامج التدريبي و إعداد وبناء الحقيبة التدريبية و نظريات التعلم الحديثة : كولب , هيرمان , مكارثي , مايرز وأساليب التدريب , والمتعة في التدريب والألعاب التدريبية و مهارات متقدمة في بناء الأنشطة التدريبية و مهارات الإلقاء والتحفيز و تصميم العروض التقدمية وخطة عرض البرنامج التدريبي و مهارات التعامل مع أنماط المتدربين .

– ومما يميز البرنامج : التطبيق العملي لجميع المشاركين في جميع عمليات التدريب و حصول المشارك على رخصة التدريب من جهات محلية ( المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ) و التسويق للمشارك وتهيئة الفرص لتقديم البرامج الأسرية داخل وخارج المحافظة و حصول المشارك على عضوية المعهد وتسميته ( مدرب أسري ) ودعوته لحضور لقاءات المدربين التطويرية و إعداد منتج تدريبي (حقيبة تدريبية ) لجميع المشاركين.

و يقدم البرنامج نخبة من المدربين المبدعين والممارسين للتدريب على رأسهم : المدرب والمستشار الأسري د. فيصل بن سعود الحليبي ، الذي يمتلك خبرة في التدريب, و تدرب على يديه مئات المتدربين .

وثاني المدربين خبير التدريب والتطوير أ. فؤاد بن عبدالرحمن الجغيمان مدرب دولي , ومتخصص في إعداد الحقائب التدريبية وبناء الأنشطة فيها ؛صمم العشرات من الحقائب التدريبية وحكم المئات منها .

وثالثهم : أ/تركي بن عبدالرحمن الخليفة مدير قسم الاستشارات بمركز التنمية الأسرية , تخرج على يديه العديد من  المتدربين في الأحساء وخارجها .

ورابعهم : أ/ صلاح بن محمد العوض المشرف التربوي بمركز التدريب بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء  , تدرب على يديه العديد من المتدربين .

وخامسهم : أ/ يوسف بن محمد الرويشد المشرف التربوي بمركز التدريب بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء  , تدرب على يديه العديد من المتدربين .

ويشترط في التسجيل :

1/ رغبة المشارك في التدريب وإعداده كمدرب معتمد.

2/التسجيل المبكر قبل يوم الأحد الموافق 19/ 1/1437هـ من تعبئة استمارة التسجيل في الموقع الإلكتروني.

3/الالتزام بحضور كامل ساعات البرنامج ( 40 ) ساعة تدريبية .

 

 

للرجال :

التواصل والاستفسار. جوال : 0505966322  هاتف / 0135806050 تحويلة/233

للتسجيل / زيارة موقعنا مركز التنمية الأسرية وتعبئة استمارة تسجيل البرنامج (www.osarya.com )

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم