الأحد 28 أبريل 2024 / 19-شوال-1445

جمعية أسرة توقع عقد شراكة لتوطين خدمة الإرشاد الأسري ببريدة



وقعت جمعية أسرة للزواج والرعاية الأسرية ببريدة مع وزارة الشئون الاجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية بالقصيم أمس الأول مشروع شراكة توطين خدمة الإرشاد الأسري داخل أحياء بريدة من خلال مراكز التنمية الاجتماعية بأحياء بريدة .
وأوضح مشرف وحدة الاستشارات الأسرية بجمعية أسرة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله المقبل ان هذا المشروع يهدف إلى عقد شراكة بين مركز التنمية الاجتماعية ببريدة مع وحدة الاستشارات الأسرية بجمعية أسرة من خلال تقديم استشارات أسرية في مراكز الأحياء عن طريق إرسال مستشاريين أسريين مؤهلين تأهيلا كاملاً للرد على استفسارات المتصلين حول المشاكل الأسرية والتوعية الاجتماعية والتربوية للأسرة .
وبين أن الجمعية تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق قدر مناسب من التكيف والتوافق الأسري ، وبدرجة عالية من الاستقرار في الأسرة وتهيئة بيئة اجتماعية نفسية صحية ملائمة تسهم مباشرة في بناء المجتمع .
وافاد الدكتور المقبل أنه سيتم ربط هواتف كل مركز برقم خاص للاستشارات بمركز أسرة حيث يتم تحويل المتصل على الرقم الخاص بالمشروع مباشرة على هاتف المركز وستكون فترات البرنامج اليومية خلال أربع ساعات في الفترة المسائية من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع .
فيما أكد مدير مركز التنمية الاجتماعية خالد المنصور أهمية هذا المشروع في إيجاد الحلول للمشاكل الاجتماعية التي تواجه الأسر ، مؤكداً بأن مثل هذه البرامج سيكون لها دور كبير في تيسير الحياة الأسرية من أية منغصات قد تواجهها .

المصدر : وكالة الأنباء السعودية

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم