الأحد 28 أبريل 2024 / 19-شوال-1445

تقرير برنامج ( لآلىء صيفية للفتيات ) التابع لنادي الرائدة الأسرية



أقام معهد التنمية الأسرية في اليوم الأول لقاء حواريا مع الدكتور: خالد الحليبي  وقد حظر اللقاء(15) فتاة وكان اللقاء يتحدث عن إدارة الذات وبداية رحلة النجاح والطرق الايجابية التي توصل الفرد إلى طريق النجاح ويهدف اللقاء الى توسعة مدارك الأفراد بطرق فعاله للوصول إلى الطريق الصحيح للنجاح  .

وفي اليوم الثاني أقيمت دورة تدريبية بعنوان ” لنحرك قطع السكر” أقامتها الأستاذة : أسماء الحارثي والتي تهدف الى تنمية المواهب والأفكار لدى الفتيات وإعطائهن الثقة بالنفس وتوسعة مداركهن العلمية وقد حضرها (15) فتاه.
وفي اليوم الثالث أقيمت دورة تدريبية بعنوان ” هذه حياتك فمن يوصلها إلى بر الأمان ” أقامتها الدكتورة: فريدة زوزو وقد حضرها (18) فتاه والتي تتحدث عن أخلاقيات الفتاة المسلمة في الخارج وعن الروحانيات والعبادات .
وفي اليوم الرابع أقيمت دورة تدريبيـة بعنوان( تألقـي ) “التفكير الايجابي” أقامتها الدكتورة : ميادة الحسن والتي تتحدث عن طريقة التفكير الإيجابي هو تلك الطريقة الرائعة التي تمكن معتنقها من رؤية العالم من منظور آخر، منظور الأمل، منظور التحمل والسعي دون إحباط ولا ملل وكيف نستبدل المشاعر السلبية بالمشاعر الايجابية  وقد حضرها (20) فتاه .
وفي اليوم الخامس أقيمت ورشة عمل بعنوان ” شيف كيك ” أقامتها المدربة ( ريم الحمدان ) والتي تهدف الى اكساب الفتيات الفن والابداع في تزيين الكيك والحلويات وكان عدد الحاضرات ( 20 فتاة ) .

وفي اليوم السادس أقيمت دورة تدريبية بعنوان ” فن الاتكيت ” أقامتها الأستاذة الفاضلة ( مها نصار الدوسري ) وهدفت إلى التعرف إلى اللباقة في الأمور الحياتية  وقد بلغ عدد الحاضرات ( 22 فتاة ) .
وفي اليوم السابع أقيم لقاء حواريا بعنوان ” همسة حب ” أقامته المستشارة ( منيرة العبدالهادي ) وهدفت الى التعرف على فوائد الوصل مع ذوي الأرحام وقد حظر اللقاء (15) فتاة .
وفي اليوم الثامن أقيم لقاء حواريا بعنوان ” الطريق إلى العبقرية ” أقامه الدكتور( فؤاد الجغيمان) وتحدث عن مفهوم العبقرية وعواملها وخصائصها حيث هدف هذا اللقاء إلى تنمية مهارات المتدربين في إيقاظ خصائص العبقرية  في نفوسهن وقد حظر اللقاء (15) فتاة فكان لقاء جيدا واستفدن منه الفتيات ..    

وفي اليوم التاسع أقيمت ورشة عمل بعنوان “فن الكورشيه “(إبدعي وتألقي ) أقامتها المدربة ” سارة بوحيمد ” قامت بتعليم الفتيات فن عمل الأشغال اليدوية وقامت بتدريب المشتركات على فن الكورشية وأهميته في إشغال الأوقات وإظهار الإبداع حيث قدمتها في ورشتين عمل وكان عدد الحاضرات (15) فتاة فكانت فنونها جميله في الإبداع في عمل الكورشية .

وكذلك أقيمت دورة معتمدة بعنوان ” كيف تعدين مفكرة لذاتك ” أقامتها المدربة  أ/ سارة الخضير والتي تتحدث عن كيف ترتبين وتعدين مفكرة للذات وكان عدد الحاضرات (17) فتاة فكانت دورة جميلة وممتعه .

وفي اليوم العاشر ذهبن المتدربات وموظفات المعهد لرحلة الى “منتجع الأوركيد2″وتم استقبال عضوات النادي والموظفات بالترحيب وأجرينا فعاليات وأقيمت المسابقات وحفلة شواء لهن فكانت رحلة جميله وممتعه للفتيات  .

وفي اليوم الحادي عشر أقيم لقاء حوارياً بعنوان (رحلة قلب) اقامتها أ/ شيخه الوصيفر وتحدثت عن الأستعداد النفسي والجسمي لرمضان فبلغ عدد الحاضرات (20) فتاه .
وفي اليوم الثاني عشر أقيمت دورة تدريبـيـــة بعنوان( القراءة منهج حياة ) أقامتها المشرفة التربوية : مها نصار الدوسري بلغ عدد الحاضرات (25) فتاة اوضحت المشرفة التربوية والمدربة المعتمدة من مركز التنمية الاسرية العالي النسائي للتدريب مها نصار ان تخصيص ساعة واحدة يوميا للقراءة يعني قراءة تسعين كتابا سنويا واكدت المشرفة مها نصار في المحاضرة على أهمية القراءة بالنسبة للفرد في الاسلام وتثبت أهميتها بأنها وردت في القرآن الكريم .
وفي اليوم الثالث عشر أقام النادي ورشة عمل بعنوان (التصوير الضوئي) اقامتها المدربة : سارة الناس قامت بتعليم المشتركات أسس التصوير ومبادئه والوصول الى الاحتراف وكانت في خلال 3 أيام وبلغ عدد الحاضرات 5 فتيات .
وأقيمت في اليوم الرابع عشر أقيمت دورة تدريبية معتمدة بعنوان (المبادرة / أنا لها ) أقامتها المشرفة التربوية الأستاذة “مها نصار الدوسري” بلغ عدد الحاضرات (30) فتاة ، وكانت محاور البرنامج التدريبي لدورة المبادرة تتحدث عن المبادرة في الأعمال الخيرية وفضل العمل الخيري القاصر عن المتعدي في حياة الإنسان وبعد مماته .
وفي اليوم الخامس عشر أقيمت دورة تدريبية بعنوان (كيف تكونين إعلامية ناجحة) أقامتها الأستاذة       “مها العيسى” وبلغ عدد الحاضرات(15) فتاة تطرقت على تعريف الصحافة وأنواع الكتابة الصحفية     وكيف يسخر الكاتب قلمه لخدمة الصالح العام ضمن قيم ومبادئ .
كما أقيمت في اليوم السادس عشر ورشة عمل (أبدعي وتألقي ) “شيف كيك 2” أقامتها المدربة:ريم الحمدان وتم إعداد الكيكة وتزيينها وتشكيلها بعجينة السكر وعجينة الفوندن وكان عدد الحاضرات (15) فتاة .

وفي اليوم الأخير أقام معهد التنمية الأسرية العالي النسائي للتدريب الحفل الختامي لبرنامج لآلئ صيفية وقد وزعت الهدايا على المشاركات الأكثر حضوراً ثم الأقل وأعلنت نتيجة القصة القصيرة بعنوان / حجابي جنتي وكانت الفائزة : مرام البوسهيل فازت بجهاز أيباد كما نتقدم بالشكر الجزيل لفريق المعهد على المساهمة في إنجاح البرنامج ونسأل الله العلي القدير أن ينفع بما قدمنا راجين من الله تعالى الأجر والثواب على هذه الجهود المبذولة .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم