السبت 04 مايو 2024 / 25-شوال-1445

تأهيل ٣٧ مدربة لتدريب ١٢٠٠ أم في (أسرية) الأحساء



اختتم نادي الرائدة الأسرية بالهفوف التابع لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء (أسرية) ، الخميس الماضي ، برنامج أمومة الوالدية والذي قُدم في خمسة أيام تدريبية من 17- 21 / 4 /1440 هـمع المدربة الأستاذة ألماس محمد الهجن، بحضور 37 متدربة .
وذكرت مديرة الإدارة النسائية الأستاذة / منيرة العبدالهادي ، أن البرنامج يهدف لتدريب مدربات معتمدات على حقائب الأم المربية تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تعزيز دور الأسرة. وتمكيناً للبيئات الاجتماعية والتعليمية في كافة مناطق المملكة من تقديم برامج تخصصية، لتأهيل الأمهات على الدور التربوي المنشود .
وينفذ البرنامج على مرحلتين الأولى إعداد وتأهيل المدربات والثانية تأهيل الأمهات في مجال التربية.
وبلغ عدد المتقدمات للمشروع مايقارب الـ 77 مدربة، وبعد مراحل الاختيار تم اعتماد 37 مدربة من ذوات التجربة في مختلف التخصصات والمجالات التربوية والنفسية والاجتماعية لتأهيلهن على مهارات متقدمة في القيادة الوالدية، لتحقيق مؤشرات المشروع التي تستهدف ما يقارب 1200 أم بمحافظة الأحساء، من خلال تنفيذه في جهات تعليمية وتربوية مختلفة.
وشكر مدير عام الجمعية ، د/خالد بن سعود الحليبي ، كل من مؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية ومؤسسة محمد وعبدالله السبيعي وأوقاف العضيبي وأوقاف أبانمي ، لدعمهم الكريم للمشروع .
وقد عبرت مجموعة من المتدربات عن مشاعرهن الغامرة بالمشاركة، حيث قالت الأستاذة ابتسام الشيح:
“سعيدة جدا بانضمامي ومشاركتي في هذا البرنامج ، انطلاقة موفقة من مدربة رائعة، متلمسة لاحتياجات المجتمع محفزة للبذل وأشعرنا بعظم المسؤولية علينا تجاه مجتمعنا . شكراً لكم على إتاحة الفرصة لنا بالمشاركة متحمسة للقادم” وتقصد مشاركتها في تدريب الأمهات.
كما قالت الأستاذة معارج العنبر: “مساء تزهو به مشاعر العطاء و الامتنان أخذني برنامج أمومة إلى رحلة جديدة وتحدٍ جديد لمجتمعي ووطني الصغير الذي هو أسرتي المستقبلية. اللهم اجعلنا ممن يؤديها خير أداء و نحملها لأفراد مجتمعنا. كل الشكر لجمعية التنمية الأسرية لإتاحة الفرصة لنا.
بينما أشادت الأستاذة خلود السلطان بالبرنامج ووصفته بأنه “برنامج متكامل و شامل للمعارف والمهارات التي تحتاجها الأمهات ، وأنه أحيا بنا الأمل لبناء جيل واعد و مستقبل مشرق لأبنائنا.
وفي الختام تم تكريم المدربة ومرافقتها بعد كلمة سعادة مدير عام الجمعية الدكتور خالد بن سعود الحليبي المشرف على حقائب الأمومة التي بناها مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية والذي أعلن عن افتتاح وحدة (أمومة) في الجمعية تركز على تأهيل الأم وتكون في عونها ومساندة لها لتؤدي مهامها بمهنية .. قريباً إن شاء الله.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم