الأحد 05 مايو 2024 / 26-شوال-1445

برامج تطويرية للموظفين يقدمها معهد التنمية الأسرية بالأحساء



استمراراً للبرامج التطويرية للموظفين في الجهات الخيرية ، وبهدف تنمية مهاراتهم الوظيفية والسعي إلى إيجاد بيئة عمل مناسبة لهم ، نفّذ معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء، وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبدعم كريم من مؤسسة أوقاف فهد عبدالله العويضة الخيرية، الأسبوع التدريبي ( المهارات الوظيفية في المؤسسات الخيرية ) ، ضمن مشروع تدريب منسوبي الجهات الخيرية بمحافظة الأحساء في القاعة التدريبية بمقر المعهد، وذلك خلال الفترة من 5/3 حتى 13/3/1438هـ .

  وصرح مدير المعهد د/فيصل بن سعود الحليبي ، أن هذا المشروع عبارة عن دورات تدريبية تطويرية معتمدة مخصصة لموظفي العمل الخيري بكافة مجالاته الاجتماعية والدعوية والتطوعية، بحيث يستهدف تطوير أبرز المهارات الوظيفية في العمل المؤسسي، وتأهيل الكوادر البشرية، وتبادل الخبرات والتجارب، ومعالجة المشكلات، وتحسين المخرجات؛ للوصول إلى الجودة والإتقان في العمل الخيري والتطوعي .

 

 وقد شاركت في هذه الدورة التدريبية (9) جهات خيرية وتطوعية وأسرية، وفي نهاية الدورة قدمت الشهادات المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، للمشاركين الذين بلغ عددهم (35) مشاركاً، شارك في تدريبهم (6) مدربين محترفين جمعوا بين القدرة التدريبية الفائقة والخبرة في المجال التطوعي، ضمن ستة محاور، وهي : (خدمة المستفيدين)، و(السكرتارية العامة)، و(أساسيات في كتابة الخطابات وتنمية مهارات الاتصال في الحوار)، و(الأرشفة التقليدية والإلكترونية)، و(الشخصية الناجحة والعادات السبع)، و(أخلاقيات المهنة).

وفي ختام البرنامج عبر عدد من المتدربين عن سعادتهم ومدى استفادتهم من الدورة التدريبية التي قدمت لهم، حيث: كتب أ.محمد البوسيف: (قضيتُ فترة ممتعة وهادفة, حيث التنظيم الممتاز من اللجنة المنظمة, وتنوع أساليب إمكانيات المدربين, ورفع مستوى الوعي, وحسن الضيافة , والمرونة في التعامل من الجميع).

وقال أ.محمد اليعقوب (أشكر الجهات المنظمة والداعمة على إنجاح مثل هذه الدورات، وأتمنى أن تكون هذه الخطوة انطلاقة إلى تطوير القياديين والموظفين في المؤسسات الخيرية , شكراً لمن ساهم).

وكتب أحد المتدربين:(أتقدم لمعهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء لما قدموا لنا كموظفين في الجمعيات الخيرية والتي طورت لدينا المهارات والقدرات الوظيفية، ونتمنى مزيدًا من الدورات التدريبية التي تطور مهارات المتطوعين والموظفين).

وكتب أ.محمد المجحم: (نشكر إدارة التنمية الأسرية على ما تقدم من خدمات مجتمعية للفرد والمجتمع، كما نشكر المعهد على هذه الدورات الرائعة، وأيضاً نشكر المدربين الأفاضل على حسن التقديم وحسن المعاملة).

وكتب أ.عامر هجاج الدوسري: ( نشعر بالفخر والسعادة لما وصل إليه العمل الخيري من تطور).

وكتب أ.سالم بوشوشة: (نشكر معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب على جهوده المبذولة، وعلى حسن ضيافتهم، ونتمنى حضور دورات على مستوى هذا البرنامج, وأشكر مكتب توعية الجاليات على ترشيحي .

 

وبهذه المناسبة يتقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء بالشكر الجزيل بعد شكر الله تعالى لمؤسسة أوقاف فهد عبدالله العويضة الخيرية على دعمها الكريم لهذا المشروع، الذي رأينا نتائجه الكريمة، ونسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العطاء، وأن يبارك لأصحابه، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم يوم يلقون الله تعالى.

والشكر موصول إلى إدارة جمعيتنا جمعية التنمية الأسرية على متابعتها الدقيقة وتشجيعها الدائم لكل ما يخدم مجتمعنا الطيب.

     كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية على مشاركتهم في إنجاح هذا المشروع بترشيح منسوبيهم لحضور هذه الدورة، حيث شاركنا هذا النجاح: ( جمعية البر بالأحساء – الجمعية الخيرية لتيسير الزواج –  المكتب التعاوني لتوعية الجاليات – مركز تنمية الطفل (أفلاذ) – جمعية المراح الخيرية للخدمات الاجتماعية – جمعية الجشة الخيرية – مركز بيت الخبرة – جمعية التنمية الأسرية – الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ).

      ونختم بالشكر والامتنان لفرع التدريب الأهلي بالأحساء الذين لا يألون جهدًا في دعم مسيرة المعهد، ويشاركوننا في خدمة هذا الوطن الغالي، والتشجيع على الاستمرار لمزيد من العطاء المتميز.

     ونأمل أن يستمر هذا الخير لتستمر هذه المسيرة الخيرة، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم