الأثنين 06 مايو 2024 / 27-شوال-1445

بالصور.. “البراك”يدشن حملة القلوب البيضاء “ سامحني



دشن سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ/ خالد بن عبدالعزيز البراك ، في مكتبه اليوم الأحد حملة : القلوب البيضاء ( سامحني ) والتي يقيمها  مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء .برعاية كريمة من سمو محافظ الأحساء،  الأمير / بدر  بن محمد بن جلوي آل سعود، و بشراكة إعلامية مع صحيفة الأحساء نيوز الإلكترونية كراعي إلكتروني للحملة.

واطّلع سعادته على البرامج التي ستنفذ خلال هذه الحملة ، وتنطلق مع أول برامجها وهي : المسابقة الورقية على كتاب الإصلاح بين الناس ، آدابه وطرائقه ، لفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور / عبدالرحيم بن إبراهيم السيد الهاشم ، أستاذ الفقه المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وتبلغ جوائز المسابقة (40،000) ريال .

وصرح د/ خالد بن سعود الحليبي ، مدير المركز ، أن الهدف من إقامة هذه الحملة ، توعية المجتمع بأهمية التسامح وفضيلة العفو بين أوساط المجتمع ، وإكساب الأفراد مهارة المبادرة إلى إصلاح ذات البين والتسامح بينهم ، والوقاية للمجتمع من تخفيف المشكلات الأسرية من خلال نشر ثقافة إصلاح ذات البين ، ومساعدة الأسر للتعامل الأفضل من أجل استقرار الأسرة وحياتها السعيدة .

وتقام الحملة في  الفترة من الاثنين 11/9 إلى الأحد 15/11/1436هـ ، في العثيم مول ، والأحساء مول وقاعة الهاشل بالعيون ، وقاعة أماسي بالطرف ومنتزه الملك عبدالله البيئي .

وتشمل الحملة العديد من البرامج الهادفة ، ومنها : المسابقة الورقية ، ومسابقة الأطفال ، والبرامج التدريبية ، والبطولة الرياضية ، والمحاضرات التربوية ،وأركان الأطفال (مهاراتي تميزني ) ، والبرامج المسرحية ، والأفلام القصيرة ، والمعارض التوعوية ، وغيرها الكثير من البرامج والأنشطة الأسرية الهادفة ، والتي يشارك في تنفيذها ثلة من العلماء والمفكرين والمبدعين على مستوى المملكة والخليج .

ويمكن التعرف على فعاليات وبرامج الحملة عن طريق موقع مركز التنمية الأسرية وموقع المستشار ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، والشريك الإعلامي للحملة جريدة اليوم وباقي الصحف المحلية ، والشركاء والرعاة الإلكترونيين و منهم صحيفةالأحساء نيوز وعدد من الجهات الإعلامية الأخرى.

كما أوضح د/ خالد الحليبي ، بأن فعاليات الحملة المسرحية والمنبرية ستنطلق يوم الاثنين التاسع من شهر ذي القعدة المقبل بإذن الله تعالى ، بتشريف من سعادة نائب رئيس جمعية البر بالأحساء ، الأستاذ / عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر ، على مسرح العثيم مول الأحساء بإذن الله تعالى وعونه .

وشكر مدير مركز التنمية الأسرية ، الرعاة المشاركون في الحملة ، مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية فرع المنطقة الشرقية ، وشركة سبكيم ، وجريدة اليوم ، ومؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية ، ومؤسسة سالم بن أحمد بالحمر وعائلته الخيرية ، وأوقاف الضحيان ، ومؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية ، ومؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية ، وشركة الأسمنت السعودية ، والعثيم مول ، ومكيفات وثلاجات هاير ، ووكالة الريف للسياحة والسفر ، وأمانة الأحساء ، وجامعة الملك فيصل ، ومستشفى الولادة والأطفال ، والأحساء مول وقاعة الهاشل بالعيون ، وقاعة أماسي بالطرف ، و صحيفة الأحساء نيوز لرعايتها الإلكترونية للحملة.

 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم