السبت 18 مايو 2024 / 10-ذو القعدة-1445

الفرق بين قوة الزوج وقوة الزوجة



لأول وهلة يتبادر للذهن عندما تقرأ العنوان لمن ستكون الغلبة أو من سنتصر أو من سيهزم الآخر. ليس الأمر كذلك في العلاقة الزوجية لأن الشراكة هنا مبنية على التكاملية والحب والتقبل.
تحب المرأة -عند الأغلب- أن تشعر بالضعف مع زوجها لذلك تجدها أحيانا تحتضنه بقوة وتنام على صدره لتشبع هذا الشعور لديها، وتحجج أحيانا بالخوف او القلق لكي تتوسد صدره، كما ترغب بأن يكون زوجها قائما بأدواره ومهامه ويخدمها حتى لو ظهر احيانا بثوب المتحكم فهذا يجذبها له أكثر.
وتحب أن يحميها ويدافع عنها بلسانه ويديه وقلبه بمختلف المواقف، وتحب أن يكون زوجها ذات شخصية قوية يتخذ قرارته بثقة، وأذكى منها ويمتلك ثقافة أعلى لتتعلم منه. كما تحب الزوجة رغم علمها أو شهاداتها أن تستشير زوجها بالمواقف المتعددة لتشبع الشعور الانثوي لديها والمتمثل بأن رجلا قويا لديها يسندها ويدعمها.
وتتشوق لتشعر بأنوثتها مع زوجها وهنا يجب على الزوج أن يراعي كلامه واسلوبه وتصرفاته معها لكي ينمي هذا الشعور الانثويّ.
وترغب المرأة بالزوج صاحب الرأي والكلمة وليس المتردد أو المتذبذب في آرائه، وترغب به أكثر عندما ترى الناس يسمعون له ويحترمون آرائه… هنا ومع هذا الصنف من الرجال ستشعر المرأة بقوتها.
يحب الرجل -عند الأغلب- أن يشعر بأنه المسيطر أو القائد أو المتحكم والمرغوب فيه من قبل زوجته، ويسعد عندما تستأذنه زوجته للخروج او فعل مهمة ما ليس من باب السيطرة لذاتها ولكن من باب أنها تغذي لديه شعور القوة والرجولة. (مع العلم إذا اصبحت السيطرة لدى الرجل لذاتها واصبحت واضحة في سلوكه وبشكل مبالغ فيه ستكون هنا مرضا سلوكيا يحتاج لعلاج لأنه قد يكون الدافع له اما نقص الثقة بنفسه او الغرور أو حب الانتقام والايذاء للزوجة أو…)
ويحب أن تقدر زوجته آرائه وقراراته وتحترمها وأن رأيه له قبول وتنفيذ من قبلها ولا يرغب بالزوجة المنتقدة العنيدة المخالفة والتي تكسر قراراته . كما يرغب أن يكون أكثر من زوجته علماً وقدرةً وانجازاً ومالاً ويحب الزوجة التي تحترم هذا الشعور لديه.
ويستلذ الزوج عندما يكون هو المتصرف في الجانب المالي بحيث يدير ويصرف على جميع أعضاء الأسرة من زوجة واولاد. كما يحب أن تلجأ إليه زوجته كل فترة وتستشيره وتسمع رأيه إنه يرغب بأن ينمي شعور الرجولة والقوة لديه …. هنا ومع هذا الصنف من النساء سيشعر بالرجل بقوته.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم