الجمعة 03 مايو 2024 / 24-شوال-1445

الجلسة الحوارية لمكافحة ابتزاز الفتيات في المنتدى الأسري



 

 

الجلسة الحوارية لمكافحة ابتزاز الفتيات في المنتدى الأسري

شاركت إدارة نشاط الطالبات في المنتدى الأسري المنعقد الأسبوع الماضي من السبت الموافق 24/11/1432هـ – الخميس الموافق 29 / 11 / 1432هـ تحت شعار ” نحن الأمل ” في قاعة سرايا وذلك من خلال تنفيذ الجلسة الحوارية لمكافحة ابتزاز الفتيات تحت شعار “لمن يكون قلبي ؟ ” للمرحلتين المتوسطة والثانوية .

وذكرت د. خلود عبدالله الوهيبي المشرفة العامة على لجنة مكافحة ابتزاز الفتيات أن هذه المشاركة تأتي ضمن فعاليات ” منافس لابتزاز الفتيات” المنبثقة من اللجنة والمنطلقة من الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء في دورتها الثانية للعام الدراسي 1432/1433هـ, وهذه الفعالية تؤكد على تعزيز التواصل مع المجتمع الخارجي وأن الطالبات محور الاهتمام , وفي ظل تصاعد التحديات التي تواجههن ، فقد دعت الحاجة لاستثمار كافة الفعاليات والسبل لفتح الحوار معهن

ومنها التعاون مع مركز التنمية الأسرية والذي أتاح بدوره هذه الفرصة للمشاركة لحماية الفتيات من ظاهرة الابتزاز ، كما تسعى لجنة مكافحة الابتزاز الى غرس مفاهيم القيم النبيلة لدى الفتيات باستراتيجيات وقائية وعلاجية تضمن الحد من الظاهرة وبمشاركة مجتمعية متميزة للوصول بهن إلى الحياة الطيبة المتوجة بالفضيلة, وزيادة وعي الفتيات وأسرهن عن ظاهرة الابتزاز وإكسابهن حصانة ذاتية ضد تيار الانحرافات المختلفة من خلال تطبيق البرامج التثقيفية المنوعة, وتقديم الاستشارات التربوية للفتيات.

حررته المنسقة الإعلامية للجنة الابتزاز مريم الملحم


المصدر : موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الاحساء

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم