الأحد 05 مايو 2024 / 26-شوال-1445

الأبطال الصغار يتحدون الهمزة في مركز التنمية الأسرية بالأحساء



اختتم مركز التنمية الأسرية بالأحساء بالتعاون مع نادي الحي بمدرسة الإمام عاصم الابتدائية، الخميس الماضي ، برنامج الهمزة تتحداك ، لطلاب المرحلة الابتدائية والخاص بطلاب الصف الرابع والخامس والسادس، ولمدة (4) أيام متتالية ، من الساعة السادسة إلى الثامنة مساءً، بمقر النادي بمدرسة الإمام عاصم الابتدائية. وأوضح المشرف على البرنامج الأستاذ خالد بن محمد التركي ، أن برنامج الهمزة تتحداك امتداد لبرنامج لعبة القراءة ، والذي أقيم الصيف الماضي ، ولاقى قبولاً واسعاً بحمد الله تعالى .
وأشار أن هذا البرنامج يركز على إتقان مهارة همزة القطع والوصل والمتوسطة وآخر الكلمة .ونفذ البرنامج الأستاذ عبدالله بن أحمد الورثان ، حيث استخدم المدرب التقنيات الحديثة لتسهيل البرنامج على الطلاب ، الذين بلغ عددهم أكثر من ٢٣ مشاركاً . كما صاحب البرنامج العديد من التمارين والتدريبات الترفيهية التي تدمج بين الترفيه والمادة العلمية .وتم بث البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث بلغ عدد المشاهدين في برنامج البيرسكوب أكثر من ٣٥٠٠ مشاهد .وقد تمكن المشاركون من إتقان همزة القطع والوصل مثل (أحمد – أحلام ) ( اجتماعي – اشتكى ) والمتوسطة مثل( دأب – ولائم ) أو الأخيرة مثل ( شيء – مليء ). وكذلك متى تكون الهمزة على ( أ ) أو ( و ) أو ( ي )  أو نبرة .
وفي ختام البرنامج تم توزيع الشهادات على المشاركين بمشاركة آبائهم ، والذين عبروا عن إعجابهم الشديد بفكرة البرنامج .وسوف يعاد تنفيذ البرنامج إن شاء الله تعالى خلال الأشهر القادمة للبنين والبنات .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم