الخميس 02 مايو 2024 / 23-شوال-1445

أربع خطوات لأسلوب حياة صحي و سعيد للأسرة



أربع خطوات لأسلوب حياة صحي و سعيد للأسرة

ترجمة: منى العوبثاني

بقلم: دنيس يتمر 

يواجه مراهقو اليوم عقبات عديدة أكثر مما كنا نواجه عندما كنا في سنهم, و لكنهم يمتازون عنا بأنهم مسلحون بالمعلومات و مصادرها الغزيرة. لدى مراهقي اليوم معلومات وفيرة عن القضايا الصحية، بدءا بالتعامل مع الضغط و المخدرات و انتهاءً بالإكثار من تناول الوجبات السريعة.  


المسؤولية تقع علينا – نحن الجيل السابق- الذي لم تتوفر له مصادر المعلومات بكل سهولة لمعرفة ما في وسعنا ومحاولة تطبيقه في حياتنا وحياة المراهقين من حولنا هل هذه العملية سهلة؟ لا.
هل تستحق كل هذا الجهد؟ نعم.


فيما يلي نقدم لك أربع خطوات حول كيفية تطبيق أسلوب حياة صحي للأسرة:

 
-1تعلم كل ما يمكنك: لديك موارد ضخمة في شبكة الإنترنت. يمكنك معرفة أي شيء عن طريق الإنترنتوالذي هو أفضل كتاب. استخدم هذه الموارد لتحديد خيارات التغيير في حياتك لجعلها صحية أكثر.

 -2تحدث مع عائلتك و ضع أهداف أسلوب حياة صحي: ينبغي أن تتوافق الأهداف مع آراء جميع أفراد العائلة، وليس من الضروري أن يتم ذلك على الفور فمجرد وجود أهداف مكتوبة يسمح لك بإعادة النظر في كل واحد منها في وقت لاحق، و إبقاء عائلتك على المسار الذي وضعته.

 – 3غير أو نمِّ عادة واحدة في الشهر: تذكر العبارة التي تقول: “بطيء و ثابتعند العمل على تغيير عادة سيئة إلى أخرى جيدة أو تنمية عادة جديدة. باختيارك عادة واحدة في الشهر, ستصبح قادرا على التركيز على أفضل الطرق لدمج هذه العادة في الجدول اليومي لعائلتك. ثلاثون يوما هي المدة الزمنية التي اتفق عليها الخبراء و التي يتطلبها تشكيل عادة معينة.

 -4 كافئ عائلتك على إنجاز المهام بشكل جيد بالقيام بأنشطة مسلية للعائلة: حتى لو لم تقم بتضمين العادة بشكل كامل إلى جدول العائلة اليومي، فإن البدء بالالتزام بعائلة صحية أكثر يمثل70 ٪ من المعركة، وينبغي أن تكافئ العائلة عليه.

________________

المصدر : موقع لـها أون لاين

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم