الأثنين 17 يونيو 2024 / 11-ذو الحجة-1445

مقطع أصابني بالجنون .



مقطع أصابني بالجنون .
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSo97NfaYjudGIipbFL49jWPEuvF93P0bG_3p19C7-9xkix4zJx


السلام عليكم .وشكرا لموقعكم الرائع .فأنا في حيرة من امري واصبحت حياتي جحيم لا انام الليل واصبح تفكيري مشغول بما حدث معاي.


فأنا شاب اعزب حياتي عادية وانا ملتزم دينيا” لحد ما .وقبل حاولي سنة كنت اشاهد الانترنت واتجول من موقع لأخر على الجوجل.لكن للأسف ذهبت لأحد المواقع الاباحية وصرت اشاهد مافيها من افلام وصور من مختلف الدول .


وكانت الصدمة الفظيعة التي كان قلبيي سيتوقف. عندما شاهدت اختي الوحيدة المتزوجة في احد المقاطع مع رجل غريب لااعرفة يقوم بتقبيلها وضمها لصدره .

وهي تضحك وتريه بعض مفاتنها العلوية (لايوجد زنا)وكانت صورتها وحركاتها واضحة.فكاد يصيبيني الجنون.وللعلم انا معروفة لدينا انهاملتزمةلحد ما. وتحافظ على الصلاة .


ومكثت فترةاشهر دون ان اقول لها . لاادري ماذا اقول . ثم قررت ان اقول لها فأخذت الفيديو وذهبت لها . وقلت لها شاهدي ماذا رأيت في احد المواقع الاباحية .فقالت انه ليست انا وصارت تبكي .وقالت انا صورة لي مفبركة لي .


ثم قالت انها تشبهني لدرجة كبيرة.ثم قالت انه يوجد فرق في لون الاسنان .والخ… من التبريرات الغير مقنعه .وقالت انت تشك بي .وكلما احدثها بالموضوع تبدأ بالبكاء ..

فقلت لها ان تخبر زوجها بما حصل حتى لوشاهده هو او احد اقربائه ان يكون له علم .لكي لايصيب الاذى اختي.لكنها رفضت بشده قولها ان الزوج دائما” يشك بزوجته. ثم قلت لها سوف اخبر اخواني الذكور لكنها رفضت ايضا” .


وهي تصر انها ليست هي .ثم قلت لها انني سوف احاول حذف المقطع من المواقع الاباحية فأبدت اهتمام بما سأفعل .ومن ثم قلت سأبلغ الجهات الامنية بماحصل
فرفضت وتحججت انها سوف يأخذونها هي للشبه الكبير في الفيديو وانه سوف يتسبب لها بمشاكل لاعلاقة لها .


وانا حاليا لا اتحدث معها مثل قبل وان حدثتها حدثتها بجفاء. وهي امام زوجها او اخواني تحدثني وتمزح معي وكأن شيء لم يكن . وتقول لي ان الشيطان يوسوس لك .


لكن انا اقول .هل من الممكن ان الشخص لايفرق بالصور او الفيديو اخوانه او ابوه او امه او اخوانه او انه لايعرف حركاتهم وتصرفاتهم فأصبحت اشك هل هي ام لا رغم ان لها حركة مميزة جدا” قامت بهافي ذلك الفيديو الملعون.


ارجوكم اعينوني وارشودني فأنا خائف عليها وخائف على نفسي واخواني من الفضيحة فنحن من مجتمع محافظ .ارجوكم دلوني ماذا اتصرف وافعل .


اسم المستشير      عبد الله
_____________________________


رد المستشار       أ. عبد الغني فودة


الأخ الفاضل :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

فإني أشكر لك اهتمامك بطلب الرأي والنصيحة في ما عرض لك من مشكلة ، فالرأي المشورة . ولا يفوتني أن أحذرك من الاستمرار في مشاهدة هذه المواقع التي ذكرتها لأنها لا تأتي بخير وتؤثم على مشاهدتها ، فتوقف فورا وتب إلى الله عن ذلك .


وأما بالنسبة للمشكلة التي أثرتها فلا تحكم على الموضوع من وجهة نظرك أن فقط ، وضع دائما احتمال أن يمون هذا الفيديو مفبرك فعلا أو أن صاحبته ليست أختك ، وذلك كي تستطيع أن تتوصل لحل للمشكلة ، فأنت تعرف مدى إمكانية فبركة هذه الصور حاليا ،

وذلك فإن عليك ألا توسع الدائرة ولا تخبر أي أحد بالموضوع وعليك أن تستر عليها وذلك لأن الله -سبحانه- سِتِّير يحب الستر، ويستر عباده في الدنيا والآخرة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يدنو أحدكم من ربه، فيقول: أعملتَ كذا وكذا؟ فيقول: نعم. ويقول: عملت كذا وكذا؟ فيقول: نعم. فيقرره، ثم يقول: إني سترتُ عليك في الدنيا، وأنا أغفرها لك اليوم) [البخاري].

وقال صلى الله عليه وسلم: (إنَّ الله -عز وجل- حَيِي ستِّير، يحب الحياء والستر) [أبوداود والنسائي وأحمد].


حيث حكى أن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- كان له كاتب، وكان جيران هذا الكاتب يشربون الخمر؛ فقال يومًا لعقبة: إنَّ لنا جيرانًا يشربون الخمر، وسأبلغ الشرطة ليأخذوهم، فقال له عقبة: لا تفعل وعِظْهُمْ. فقال الكاتب: إني نهيتهم فلم ينتهوا، وأنا داعٍ لهم الشرطة ليأخذوهم، فهذا أفضل عقاب لهم. فقال له عقبة: ويحك. لا تفعل؛ فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من رأى عورة فسترها كان كمن أحيا موءودة) [أبو داود].


ولذا فلا تخبر أحدا لا زوجها ولا أخوانك فقد تكون ليست هي التي في الصورة ، وقد تكون ذلة من زلات الشيطان ،

ولذلك فإني أنصحك أن توضح لها مدى الخطأ التي ارتكبته وأن تنصحها بالتوبة والاستغفار إن كانت هي ، وأن تحاول جاهدا على إزالة هذا المقطع من مكانه كأن تتصل بإدارة الموقع وأن تشرح لهم كيف أن هذا الفيديو يمكن أن يدمر أسرة أو أنه مفبرك .


إلى غير ذلك وستر الله عليك وعلينا جميعا والله الموفق .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم