الثلاثاء 23 يوليو 2024 / 17-محرم-1446

مضحاك أمنيتها الموت !!



                                       مضحاك أمنيتها الموت !!


السلام عليكم: أنا امرأة متزوجة من 4 سنوات ، حدث تغير جذري قبل وبعد الزواج كنت مرحة حبوبه وابتسامتي لاتفارق محياي بل وضحكتي تصل لآخر الدنيا

أماالآن وبعدالزواج اختفت هذه الصفات وظهر كل مايضادهاواصبحت حساسة لدرجه متعبه لو يرتفع صوت زوجي قليلا لأعتبرته ينهرني آخذعلى خاطري من أدنى شي ولو والدي.

أبكي كثيرا ولو على اتفه الأسباب وغالبا[دمعتي على خدي] وأكثر الوقت مكتئبة واتمنى الموت وأدعو على نفسي كثيرا ,اتمنى أن يقبضني الله قبل كل نفس عزيزة علي

كثيرا مانختلف أنا وزوجي لأتفه سبب وأنا دائما من اعتذر , لدرجة ان زوجي اعتاد ان اعتذر له. اريد ان اكون جادة مع زوجي ولا ابكي بحضرته . اريد ان ترجع لي شخصيتي القديمة كييييف؟

مع العلم ان بعد انجابي لطفلي تنتابني [ضيقة صدر]بكاء وتمني الموت وكره لطفلي وتفكير في الانفصال …

اسعفوني

اسم المستشير     نجمه

رد المستشار     د. صالح بن عبد الله العقيل

أختي نجمة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أولا : أعتذر عن تأخري في الرد على استشارتك كما أود أن أشكر لك ثقتك في الموقع وأهله.

أما بخصوص استشارتك فقد قرأتها أكثر من مرة ولم أجد ما يبرر تغير حالتك \وقد يكون سبب ذلك أنك اتلقى لم اتلق تفصلي وضعك قبل الزواج من حيث الدراسة أو غيرها .

على كل حال اعتقد جازما انك مرهفة الحس أي حساسة بدرجة زائدة وقد يكون السبب في ذلك هو ضعف احتكاكك بالآخرين أي أن جانب العلاقات الشخصية والتعبير عنها من خلال الزيارات الاجتماعية مهمل من قبلك .

لذا أنصح بأن تكثفي من هذا الجانب لأنه يدعم شخصيتك ويعزز ثقتك بنفسك لا سيما أنه من الواضح بأنك غير عامله أي لست موظفة \وتفتقدين لعلاقات الزمالة التي كثيرا ما تنعكس على شخصيتك بالإيجاب .

لذا فياحبذا لو استطعت أن تشغلي نفسك بأي عمل تساهم في رفع الحساسية عن شخصيتك .

كما أنصحك بالمحاولة الجادة في تجنب الصراعات والتصادم مع زوجك وذلك من خلال التفكير العملي في صناعة المفاجأة لزوجك بشكل يومي من خلال الاهتمام بالأمور التي يحبها زوجك كمناقشة القضايا أو تحليلها أو أي شيء آخر بمعنى محاولة تطبيع شخصيتك بالطباع التي يعشقها زوجك حتى وإن كان فيه تنازل عن بعض جوانب شخصيتك وسماتها.

وفي الختام أدعو الله عز وجل في هذه الأيام المباركة أن تعم السعادة والاستقرار حياتك الزوجية وجميع نساء المسلمين .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم