الأربعاء 19 يونيو 2024 / 13-ذو الحجة-1445

ما هو الفرق بين تربية الفتيات وتربية الأولاد



 

يختار معظم الأزواج هذه الأيام إنجاب طفل واحد فقط، ولكن نظرًا لأن معظم الأشخاص يريدون دائمًا تكوين عائلة كبيرة، فإذا قررتم إنجاب طفلين، يحتاج الأزواج الذين يريدون فتاة وولد معًا إلى معرفة الفروق بين تربية الصبي والفتاة، فعندما يكون لديك طفلان، فأنتم لكم حكم أكثر من كونك أم أو أب، حيث مهما كانت تجربتك مع تربية الفتيات وتربية الأولاد من الممكن أن تختلف عن تجربة شخص أخر.

خلافات بين تربية الولد والبنت

عندما تقوم بـ تربية الأطفال، فأنتِ لا تميلي إلى الإسهاب كثيرًا في الاختلافات، ولكن عندما يكون لديك واحدة من كل منهما في المنزل تكون الاختلافات مذهلة، مع ترك الجدل الدائر حول الجنس وحول كيفية عدد الأبناء الذين تريدي أنجابهم، فلا يمكن إنكار وجود اختلافات كبيرة في طريقة عمل أجساد وعقول الذكور والإناث، ليس هناك أي ضرر على الإطلاق من الاعتراف بأن تربية الصبي تختلف عن تربية الفتاة، دعونا نلقي نظرة على الاختلافات بين كيفية تطور الفتاة والفتى.

الفرق بين الولد والبنت في السلوك

هل هناك اختلاف في سلوك الفتى والفتاة، تميل الفتيات على الإطلاق إلى التقليد أكثر، بينما يكون الأولاد أكثر شجاعة نسبيًا. على الرغم من كل التكييف المحايد جنسانيًا، ستلاحظ أن الصبيان أعلى صوتًا من الفتيات والفتيات أكثر حساسية من الأولاد.

بينما تميل الفتيات إلى الاستجابة لصوت حديث أكثر وإنشاء اتصال بالعين في وقت أقرب، يحب الأولاد النظر إلى الوجوه في حشد من الناس.

يعد تطوير احترام الذات والثقة أمرًا بالغ الأهمية لجميع الأطفال الذين يكبرون. الفتيات أكثر امتثالًا، وبالتالي فإنهم يبحثون أكثر عن التحقق من الصحة من الخارج. ومن ثم فإن الكثير منهم عن غير قصد، يكبرون أقل ثقة وأكثر انعدامًا للأمان من الأولاد.

يمكن للوالدين مساعدة بناتهم على زيادة ثقتهم بأنفسهم من خلال مدحهم بوعي على أذهانهم وليس فقط لمظهرها أو مثالها، شجع أصدقائك وعائلتك على سؤالها عن اهتماماتها وألعابها المفضلة بدلاً من مجرد الإعجاب بفساتينها الجديدة.

الفرق بين الولد والبنت في الجسم

سيكون من الواضح أن الأولاد والبنات لديهم أنواع مختلفة من الجسم، تعتبر الأعضاء التناسلية للطفلة أكثر حساسية وتتطلب تنظيفًا أكثر شمولاً لأن خطر الإصابة بالعدوى ونمو البكتيريا أعلى. تنضج الفتيات بشكل عام أسرع من الأولاد.

الأولاد الصغار أسهل في التعامل مع أجسادهم ولكنهم يحتاجون أيضًا إلى التنظيف المنتظم، ترتبط عدوى الخميرة وإفرازات الجسم بشكل أساسي بجسم الفتاة لذا احرصي على الانتباه.

الفرق بين الولد والبنت في عقل

يجب أن يكون هذا الموضوع الأكثر إثارة للجدل في مجتمعنا اليوم، يقال أن النساء من كوكب الزهرة والرجال من المريخ. عقول الأولاد أكثر توجهاً نحو العمل بينما عقول الفتيات أكثر تعاطفًا وإبداعًا. لذا بدلًا من محاولة تربية ابن مسترجَل أو بنت دلوعة، دعي طفلك ينمو إلى شخصيته الخاصة.

الفرق بين الولد والبنت في ألعاب الأطفال

كوالدين يجب ألا نحاول فرض ألعاب من أنواع معينة على أساس الجنس، ليس من المهم أن يلعب الأولاد بالسيارات وأن تلعب الفتيات بالدمى. كأمهات يجب أن نكون منفتحين ونسمح لأطفالنا بالاختيار.

الفرق بين الولد والبنت في تواصل

نظرًا لأن الفتيات يحببن الاستماع إلى أصوات التحدث ويحافظن على التواصل البصري، يجب عليك الاستمرار في مساعدتهن على تطوير مهاراتهن الاجتماعية، بالنسبة للأولاد قد يتطلب هذا بعض التشجيع، لذا ابذل جهدًا للتأكد من أنه يتمنى أو يرحب بأي أشخاص جدد يزورون منزلك لكن لا تجبره أبدًا على ذلك.

الفرق بين الولد والبنت في المهارات

يميل معظم الأولاد إلى التخلف عن الفتيات عندما يتعلق الأمر بتنمية الانتباه واللغة والمهارات الحركية الدقيقة وكلها ضرورية للتفوق في الأكاديميين. المجال الذي تتخلف فيه الفتيات عن الأولاد هو التعلم المكاني وموضوعات مثل الهندسة، تميل الفتيات إلى استخدام جزء مختلف من دماغهن لمعالجة تصورات الفضاء عن الأولاد، قد يكون ذلك أيضًا لأننا دفعنا أولادنا تقليديًا نحو الكتل بينما كنا نشجع الفتيات على اللعب بالألعاب.

الفرق بين الولد والبنت في النشاط البدني

بغض النظر عن مقدار ما ننكره الأولاد أقوى جسديًا وكذلك العدوان، يميل الأولاد إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا بدنيًا من البنات، من الرضاعة إلى الطفولة. سوف يشهد أي والد متعب لصبي على حقيقة أن الأولاد يركلون ويتأرجحون ويتسابقون أكثر من الفتيات.

شخصية طفلك سوف تتطور على مر السنين في البيئة التي نشأ فيها. لذا لا تقلق كثيرًا إذا لم يقم ابنك بالاتصال بالعين كثيرًا أو إذا كانت ابنتك مهتمة بالتحدث أكثر من الأنشطة فقط دعهم يتطورون وفقًا لسرعتهم الخاصة، فلا تهتمي بـ من هو المسئول عن تربية الأبناء، استمتعي بقضاء الوقت معهم وخلق الذكريات وهم يكبرون.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم