السبت 27 يوليو 2024 / 21-محرم-1446

ما طرق تعلم الانجليزية ؟



ما طرق تعلم الانجليزية ؟
http://www7.0zz0.com/2011/12/19/11/409567373.jpg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ابلغ من العمر35سنة شهادتي بكالوريس تربوي من جامعة ام القري تربية اسلامية عملي معلم خدمة عشر سنوات متزوج وعندي طفلين الاول في الصف الثاني والاخر اربع سنوات

أريد تعلم اللغة الانجليزية من اجل التحدث بها خاصة في سفرياتي ؟؟

ولاتهمني الشهادة ؟؟اريد الطرق لذلك التعلم وكذالك المعاهد ؟؟؟طبعا سكني في جده وشكرا
بيانات المستشير
اسم المستشير     الحربي
……………………………

رد المستشار     أ. فؤاد بن عبدالله الحمد

أخي الكريم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأشكرك على زيارتك هذا الموقع المبارك, موقع المستشار وأسأل الله تعالى أن يكتب لنا ولكم كل الفائدة والأجر والمثوبة.

جاء في رسالتك أنك تريد تعلم اللغة الانجليزية من أجل التحدث بها وخاصة في السفر!

وتريد معرفة طرق التعلم والمعاهد المناسبة.!!

أخي الكريم.. أقترح عليك قراءة هذه الاستشارة :

كيف أتعلم اللغة الانجليزية ؟ فقد فصلت في تلك الرسالة الكثير عن تعلم اللغة الإنجليزية وإن شاء الله فيها ما يسرك.. كما يسعدني أن أضيف بعض التوجيهات المعينة على تعلم هذه اللغة العالمية.

– تعلم اللغة الإنجليزية لا يرتبط بعمرٍ معين! أو خلفية علمية معينة!! بل إنها متاحة للجميع الصغير والكبير, ويكفي لتعلمها أدنى مستوىٍ علمي. وطبعاً كلما كان مستواك العلمي أعلى كلما سهل عليك تعلمها والتعرف على مفرداتها بشكل أسهل وأبسط.

– هل تعلم أنك لو حفظت كل يوم ( 3 ) كلمات أو جمل صحيحة في اللغة الإنجليزية, واستخدمتها في حياتك اليومية.. هذا بمثابة حضور دورة لمدة شهر.!!

– أحرص على أن تكون لديك صحبة لهم نفس الاهتمام, وتناقش معهم ولا بأس بالحديث معهم بالإنجليزية وأن أخطأت ( لا بأس ) المهم أن تمارس اللغة باستمرار.

– ليكن معك ( كتيب ) صغير يجمع مفردات اللغة الإنجليزية لتدارسه وبشكل يومي.. هذا بمثابة دورة تدريبية يومية..

-سجل في المنتديات الحوارية الراقية على شبكة الإنترنت وتعلم, وناقش فيها.

– بخصوص المعهد المناسب… أنصح بأن يكون القائمين عليه مرخصين, وذوي اختصاص لتعليم اللغة الإنجليزية, والأفضل أن يكون المدربون ممن تكن الإنجليزية لغتهم الأم.

– حاول مشاهدة وسماع البرامج في التلفزيون كالأخبار والبرامج العلمية ذات الطابع الإنجليزي وحتى إن لم تفهم شيئاً.!! المهم تدريب أذنك على السماع ولو لمدة 5 دقائق يومياً.

وفقك الله يا عزيزي ولا تنسانا من صالح دعائك.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم