الخميس 25 أبريل 2024 / 16-شوال-1445

كيف أغير نفسي للأفضل مع زوجي؟



كلنا نريد أن نصبح أشخاصًا أفضل، لكن بعض الناس لا يعرفون ما يمكنهم القيام به والخطوات التي تساعدهم ليصبحوا أشخاصًا أفضل ويصلون لأفضل صورة من أنفسهم، لكن العمل على هذا التغيير ضروري، فهو لن يفيدهم هم فقط لكن سيفيد غيرهم أيضًا ممن حولهم، وأولهم الزوج.
فإذا كنتِ تفكرين في كيف يمكن أن تكوني زوجة أفضل، فهذا شيء جيد ويعني أنكِ تعملين على تطوير نفسكِ، نعم يمكن أن يكون الأمر صعبًا في بعض الأحيان، لكنه مهم ويجب أن يكون أولوية لديكِ، ومن الضروري أن تقيمي نفسكِ وعلاقتكِ بزوجكِ كل فترة لتساعدي نفسكِ وزوجكِ لتطوير علاقتكما والعمل على حل أي مشاكل بها، لذا احرصي على ما يلي:
امنحيه بعض المساحة: قضاء الزوج بعض الوقت بمفرده أو مع أصدقائه بعيدًا عن زوجته لا يؤثر على حب الزوج لك كما تفكر بعض الزوجات، لكنه فقط يحتاج إلى مساحته الشخصية، فلا تجعلي الأمر يغضبكِ بعد الآن وكوني أكثر عقلانية.
اعرفي لغة حبه: لكل شخص طريقة يعبر بها عن حبه ويريد ممن يحبه أن يفعل كذلك معه، ويمكن أن تساعدكِ معرفة لغة حب زوجكِ على فهم أفضل لشخصيته وطريقة التعامل معه.
امدحيه أكثر: في ظل المسؤوليات المتلاحقة، ننسى أن نتوقف ونقول شيئًا لطيف لمن نحب، فانتبهي لذلك واحرصي على مدح زوجكِ يوميًا والإشارة إلى أفعاله الجيدة كل يوم، في بعض الأيام سيكون هذا سهلًا وفي أيام أخرى قد يستغرق الأمر بعض التفكير العميق، لكن استمري فهذا يحسن من علاقتكما كثيرًا ويشعر زوجكِ بالتقدير.
انتقديه أقل: حتى لو رأيتِ زوجكِ مخطئًا أو غاضبًا من شيء ما لا تنتقديه، فهو لا يرغب في الحصول على نصيحة هو فقط يريد من يسمعه.
اسأليه عن ما يريد أو يحتاج: ربما يشعر زوجكِ بالتعب أو الإرهاق، ربما يكون منهكًا عقليًا ويحتاج إلى بعض الوقت بمفرده، فاسأليه لتعرفي ما يحتاج بالضبط.
انتبهي الى كلامكِ: إذا بدأت مباراة الصراخ، فلا أحد منكم يستمع حقًا، ولن تصلوا لشيء في النهاية، حاولي بدلًا من ذلك التحدث بطريقة جيدة تساعد على إيجاد حل.
أدي دوركِ: الزواج شراكة بين شخصين يجب أن يقوم كل منهما بدوره، ولا يتنصل من مسؤوليته ويلقيها على الآخر، فيجب أن تعرفي دوركِ جيدًا لتقومي به.
تحدثي معه عن ما يزعجكِ: محاولة تغيير نفسكِ للأفضل مع زوجكِ لا تعني السكوت عن أي شيء يضايقكِ أو يزعجكِ منه، لكن يعني أن تعملي قدر استطاعتكِ على تطوير علاقتكما معًا، وفي الوقت نفسه، إذا كان هناك أي مشاكل في العلاقة أو شيء يضايقكِ تحدثي عنه فورًا وتناقشا فيه.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم