الأربعاء 29 مايو 2024 / 21-ذو القعدة-1445

علامات تساعد الزوجة لمعرفة مدى حب زوجها لها



فؤاد عبدالله الحمد

الحياة الزّوجيّة تكون حياةً سعيدةً عندما يكون الزوجان روحاً واحدة في جسدين، وعند تبادل المشاعر الصادقة بينهما والاستمرار في التعبير عن هذا الحب، مهما زادت فترة الزواج بينهما، فهذا التّعبير لا يَحتاج إلى مُناسباتٍ كي يُقال، فالحب يتضمن مشاعر متداخلة من الرحمة والمودة والتضحية والبذل والعطاء والإيثار والإخلاص والوفاء، والحب رباط قوي بين الرجل وزوجته، فهو السلاح الذي يشقان به طريقهما في الحياة، وهو الذي يساعدهما على تحمُّل مشاق الحياة ومتاعبها، وهوالذي ينمو حينما تحسن العشرة بينهما.
يقول مستشار العلاقات الأسرية والإنسانية سمير توفيق – التواصل العاطفي هو مفتاح السعادة بين الزوجين، وعلى كل زوجين إعطاء نفسهما بعض الاهتمام حتى تكون علاقتهما علاقة تواصل دائم، وحب متجدد، فغياب الحب والعاطفة في الحياة الزوجية أخطر ما يصيب الحياة الزوجيَّة، ويُحْدِث في صَرْحها تصدُّعات وشروخ، وهناك بعض العلامات تعبرعن مشاعر الحب بداخل زوجك فاكتشفيها أنت بنفسك.
– علامات توضح حب زوجك لك :
يلجأ الرجل للتعبير عن اهتمامه وحبه بنظرة الحب في عينه
• نظرة زوجك لكِ :
يلجأ الرجل للتعبير عن اهتمامه وحبه بنظرة الحب في عينه أو بتعبيرات المجاملة الرقيقة أوالسؤال الدائم عنك، فإذا غابت هذه الأشياء عن العلاقة، فربما عليك إعادة النظر في الأمر، فتأملي في نظرة زوجك لكِ، فإن وجدت فيها بعض الإعجاب أوالشوق أوالحنان، فهو يحبك بل يعشقك، فإن رأيته يطيل النظر في عيونك فهو بالتأكيد يحبك ولا يوجد لديه ما يخفيه عنك.

• غيرة زوجك عليك :
يستحيل أن يُحب الرجل زوجته ولا يغار عليها، فالغيرة أكبر دليل على حب الرجل لامرأته وخوفه عليها، ونقصد هنا بالغيرة الهادئة التي تحمل مشاعر الحب وليس الشك والغضب، والغيرة في الحب لدى لرجال لها دافع قوي عندما يتعلق الأمر بالغيرة الطبيعية وهوالعشق والتعلق، فدليل حب الرجل الغيرة، فكلما زادت غيرة الرجل زاد حبه لك، فإذا كان زوجك يغار عليك وتفضحه غيرته في كثير من المواقف الحياتية بينك وبينه إذن فهو يحبك.
• البوح الصادق بالحب دائماً :
البوح الصادق بالحب من أصدق علامات الحب، ويحدث هذا بشكل مستديم أو يأتي بين الحين والآخر، فالرجل عندما يعشق لا يخجل بالحديث عن مشاعره تجاه زوجته، ومن أوضح علامات حب الزوج لزوجته وأصدقها، عندما يقول لك “أحبك”، وقد يحدث هذا بشكلٍ مُستديم، وقد يكون صريحاً بمشاعره في أي وقت أو قد يكون تلميحاً، حسب طبيعة الرجُل وتربيتهِ وماضيه.
• الحنان :
الحنان هو من أكبر المشاعر العفوية التي توطد العلاقة بين الزوجين، فإظهار الزوج المودّة تزيدُ من تعلّقِ الزوجة به، مثل” منح المشاعر الجميلة” للزوجة دون أن تقوم هي بطلب ذلك، وحب الزوج يمكن للزوجة أن تشعر به من حنانه عليها ودفئه معها واحتوائه لها، فالرجل الحنون لا يترك من يحب في قمة الغضب، ولكن دائماً يُقدر مشاعرها، فدائماً تميل النفس لمن يحنو عليها ويرأف بها.
• يسعى لمصالحتك وقت الخصام.. لا يتركك وقت الخصام بل يسعى لإرضائك :
إذا تشاجرتما وتخاصمتما لا يتركك، ويسعى إلى المصالحة، ولا يطيق هذا الوضع كثيراً، بل لا يتحمل هذا كثيراً، ويقوم بإعداد مفاجأة رومانسية لك ومنها إرسال الورود إليك أو اصطحابك إلى عشاء رومانسي.
• إخلاصه دائم :
الزوج المخلص يعلم جيداً حق زوجته عليه ولا يستطيع التهاون فيه أبداً، ودائماً لا يمل من زوجته ولا يشعر بالضيق، ويحب أن يسعدها ويريح قلبها بالاطمئنان على حبها في قلبه، ونجده دائماً لا يقف مكتوف الأيدي عند سماع ما لا يليق بها ولا يقبل بأي تعدٍ عليها.
• بناء الثقة معك وتقديرها :
الثقة المتبادلة والمودة بين الزوجين تعطي شعوراً بالاطمئنان وتعمق الحب، فهي عمود العلاقة الناجحة، وأساس استقرارها، فيبادر لمصارحتك بأفكاره وأفعاله، ويكون صادقاً معك، ويُنمي مشاعرالوفاء والولاء بينكما، قتقدير قيمة الثقة من الطرفين والتعامل بوضوح وصراحة تزيدها صلابة وتخلق أجواءً هادئة وحياة زوجية مستقرة.
• دعمه لك :
زوجك يحبك إذا كان يدعمك في كل ما يمر بكِ من أزمات، يقدم لك الأمان النفسي وهو أهم شيء تحتاجه المرأة، من خلال رجل يحتوي مشاعرها وإحساسها، ويقدر قيمة عقلها وأهدافها في الحياة.
– قضاء الكثير من الوقت معك
• استدعاء الذكريات السعيدة :
إذا كان يتذكر اللحظات السعيدة بينكما في بداية العلاقة، ويحتفظ بصوركما معاً ولا يركز فقط على الأمور السيئة والمشاكل والعيوب، واستدعاء الأوقات الجيدة والسعيدة بينكما، مما يعطيكما الإحساس بالبهجة والرضا، إذن فهذا الرجل يحبك.
• يحرص على التخفيف عنك :
يقوم بمساعدتك في أمور المنزل وفي تربية الأولاد وفي شراء احتياجاتك، فهو يحرص على التخفيف عنك دائماً من الضغوطات والمسؤوليات التي تقع على عاتقك، ويحب أن يراك في راحة بال دائماً.

 قضاء الكثير من الوقت معك :
يحب أن يكون بجانبك دائماً، ويسعى للخروج معك ويحس بالاستمتاع لذلك، وبعيداً عن الوسائل الإلكترونية المزعجة كالهاتف والتلفاز وغيرهما.
أخيراً …
الزوج المخلص يعلم جيداً حق زوجته عليه ولا يستطيع التهاون فيه أبداً، ودائماً لا يمل من زوجته ولا يشعر بالضيق، ويحب أن يسعدها ويريح قلبها بالاطمئنان على حبها في قلبه، ونجده دائماً لا يقف مكتوف الأيدي عند سماع ما لا يليق بها ولا يقبل بأي تعدٍ عليها.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم