الأثنين 27 مايو 2024 / 19-ذو القعدة-1445

خمس نصائح للتغلّب على الكسل



خمس نصائح للتغلّب على الكسل

تشعرين بالرغبة في التسكع في المنزل ولا تستطيعين استجماع قواك للنهوض من الفراش والذهاب إلى العمل؟ كيف تتغلبين على حالة الكسل هذه التي تنتابك وكيف تستعيدين نشاطك؟ 
أولاً: تأكدي من أنك لست مريضة أو تعانين من عارض صحي ما. وفي حال كنت مريضة لا بأس من ملازمة الفراش لتلقي العلاج المناسب في حال كانت حالتك لا تسمح بالذهاب إلى العمل.
ثانياً: حين تشعرين بالكسل في الصباح والحيرة بالذهاب إلى العمل لا تفكري كثيراً في الأمر وانهضي تلقائياً من النوم وخذي حماماً، فحتماً ستستيقظين جيداً.
ثالثاً: لا تفكري منذ الصباح بمشاكل العمل والأشياء التي ضايقتك في الأمس، لأن هذا الشعور سيفقدك حماستك في الذهاب إلى المكتب، في حين لن يساعدك النوم في تسوية الأمور. بل على العكس استجمعي نشاطك واذهبي إلى العمل بذهنية حل المشكلة لا الهروب منها.
رابعاً: من الجيد أن تشربي فور استيقاظك من النوم القهوة أو الشاي أو النيسكافيه، لكن لا تدمني تلك المنبهات واستعيضي عنها بالأعشاب كالبابونج والشاي الأخضر والنعناع…
خامساً: حضري ملابسك وأغراضك في الليل ولا تنتظري حلول الصباح للقيام بذلك لأن ذهنك يكون بطيئاً وستستغرقين وقتاً طويلاً لتحديد خياراتك.
____________
المصدر : موقع الأسرة 
تصميم وتطوير شركة  فن المسلم