الثلاثاء 23 يوليو 2024 / 17-محرم-1446

خبر :برعاية الأمير سلمان ودعما لشراكة المجتمع انطلاقة أول منتدى اجتماعي بالمملكة في ربيع الأول



برعاية الأمير سلمان ودعما لشراكة المجتمع انطلاقة أول منتدى اجتماعي بالمملكة في ربيع الأول

الرياض. تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز – وزير الدفاع – وبإشراف مباشر من وزارة الشئون الاجتماعية . ينطلق للمرة الأولى في المملكة المنتدى الاجتماعي الأول الذي تستضيفه العاصمة الرياض في منتصف شهر ربيع أول القادم1433هـ. ويأتي تنظيم المنتدى استشعارا بأهمية المسئولية الاجتماعية . وانطلاقا من أهمية العمل المشترك لتفعيل العمل الاجتماعي في المملكة . ودعم الحلول الهادفة لمعالجة مشكلات المجتمع . ويهدف المنتدى لتقديم رؤى علمية ومبادرات وطنية لدفع عجلة التنمية المجتمعية في المملكة العربية السعودية .

وذلك بالعمل على استقطاب الجهات المختصة والقطاعات الحكومية المعنية بالشأن الاجتماعي . وتقديم تلك الرؤى والمبادرات في قالب علمي موضوعي عن طريق البحوث والدراسات والمحاضرات والندوات والمطبوعات يما يحقق أهداف المنتدى ويلبي تطلعات الوطن والمواطن. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) الجهة المنظمة للمنتدى ألأستاذ الدكتور عمر بن عبد الرحمن المفدى أن أبرز محاور المنتدى هي التحديات التي تواجه الأسرة السعودية و التجارب الناجحة في تنمية الأسرة السعودية و تصور مقترح لتكامل مؤسسات المجتمع في تنمية الأسرة السعودية و دور الإعلام بين الواقع والمأمول في بناء الأسرة السعودية . مشيرا إلى أن الهدف العام للمنتدى هو السعي لتفعيل مبدأ الحوار والشراكة بين القطاعات والجهات المعنية بالمجال الاجتماعي .
وفي ختام تصريحه رفع المفدى باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي جمعية التوعية والتأهيل ( واعي) شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز على رعايته الكريمة للمنتدى. وذلك في إطار اهتمام سموه بدعم العمل الاجتماعي . وحث كافة الجهات على الشراكة المجتمعية وترسيخ حل المشاكل المجتمعية في ظل العلاقات المتبادلة بين شركاء المجتمع .

 

المصدر: منتدى الرياض الاجتماعي الأول .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم