الثلاثاء 25 يونيو 2024 / 19-ذو الحجة-1445

جامعة الملك فيصل تهنىء مركز التنمية الأسرية بفوزه خليجياً



جامعة الملك فيصل تهنىء مركز التنمية الأسرية بفوزه خليجياً  
أضاف مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء أحد شركاء الجامعة  إنجازاً جديداً إلى إنجازاته السابقة بترشحه للتكريم في المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي خلال انعقاد دورة جديدة لوزراء الشؤون الاجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد بالإمارات العربية المتحدة بتاريخ
26/11/1432 هـ بإذن الله تعالى.
ويعد المركز من المراكز الرائدة في العمل الأسري على المستوى الخليجي والعربي، وخاصة في مجال تقديم الاستشارات الأسرية حيث استطاع أن يؤهل مئات المستشارين والمستشارات في مجال الإرشاد الأسري في عشرين مدينة، وابتكر برنامجاً إلكترونياً للهاتف الاستشاري في قسم الاستشارات بالمركز، ويهدف هذا البرنامج إلى سهولة التعامل مع المشكلات الواردة للقسم بسرية تامّة من لدن نخبة من أهل العلم والدراية والتخصص، لكل الفئات العمرية، وفي مختلف التخصصات الحياتية : التربوية ، والاجتماعية ، والنفسية ، ومتابعة الاستشارة  مع المستفيد حتى يصل إلى السعادة المنشودة بإذن الله تعالى .
ويتابع أكثر من خمسين مستشاراً ومستشارةً هذه الاستشارات حيث يتعاقبون على الهاتف الاستشاري الموحد ( 920 000 900 )خلال خمس ساعات تبدأ من بعد صلاة العصر من كل يوم ما عدا الخميس والجمعة .

وبحمد الله تعالى تم تسويق هذا البرنامج على مستوى المملكة العربية السعودية، في مناطق الأحساء والدمام والرياض والمجمعة والخرج وبريدة والرس وتبوك ومكة وجدة وجيزان وغيرها.
ويسعى المركز إلى نشره في بقية مناطق ومحافظات المملكة وخارجها بإذنه سبحانه وتعالى ، وكذلك  التأهيل المستمر للمستشارين والمستشارات .

بالإضافة إلى مساهمة المركز في تقديم جلسات الإصلاح بين المتخاصمين عن طريق قسم إصلاح ذات البين و تقديمه برامج مختلفة تتناسب مع حميع فئات المجتمع (رجالاً ونساءً وأطفالاً) ، من محاضرات ودروس أسرية وبرامج تدريبية وتطويرية وفعاليات نسائية وإصدار العديد من المطبوعات الأسرية المقروءة والسمعية .

وبهذه المناسبة تقدم الجامعة تهنئتها لجمعية البر في الأحساء ممثلة في مركز التنمية الأسرية على هذا الإنجاز اللافت الذي يعد إضافة رائعة لمنجزات الوطن في العمل الاجتماعي، مؤملة أن يحقق هذا المركز الطموح مزيداً من الإنجازات والتطلعات التي تصب في خدمة المجتمع.
تصميم وتطوير شركة  فن المسلم