السبت 20 أبريل 2024 / 11-شوال-1445

تأثير إظهار الحب بين الوالدين على الأطفال



عزيزتي الأم الكريمة

قد تتسألين عن تأثير إظهار الحب بين الوالدين على الأطفال؟ تابعي قراءة ما نقدّمه لك من معلومات على موقعنا من خلال هذه المقالة المفصلة.

هل فكّرت يومًا فيما إذا كان عليك إظهار حبّك لزوجك أمام أطفالك؟ في الحقيقة، بخلاف ما كان يعتقد الأباء قديمًا، يمكن إظهر الحب بين الوالدين أن يكون له الأثر الأكبر على نمو الأطفال المتّزن والسليم.

العاطفة الزوجية أمام الأطفال

عندما تقبّلين بشريكك أو تغمرينه أمام أطفالكما فإنّك تقدمين واحدة من أكثر الطرق الطبيعية والدافئة واللطيفة التي يمكنك من خلالها البدء في تعليم أطفالك عن الحياة الزوجية.

فيما يلي 5 أسباب تدفعك أنت وشريكك للتعبير عن مشاعركما وحبّكما أمام أطفالكما:

يكتشف الاطفال أنّ المودة أمر طبيعي وصحي يمارسها الناس بشكل تلقائي وتعطيهم شعورًا رائعًا بالرضا

يتعلّم الأطفال أن العاطفة بين البالغين في الحب تبدو مختلفة عن تلك بين الأطفال والأهل والأصدقاء

يتعلّم الأطفال من خلال حبّ والديهم أنّ المودّة إحساس يترتّب عنه الارتباط العميق والهادف والإلتزام إلى الأبد

يعزز الحب بين الوالدين إحساس الطفل بالأمان فيستطيع بناء ثقته بنفسه

أن تكوني حنونة مع شريكك وتعتمدين السلوك المحب، يعني أنّ: تمنحين أطفالك احتمالات أفضل للنجاح في المستقبل في العثور على الحب الذي يحتاجون إليه ويستحقونه

حبّ الأهل لأطفالهم تبني سعادتهم مدى الحياة

في المقابل، لا شكّ أنّ الحب الذي تقدّمانه أنت وشريكك لأطفالكما له أيضًا تأثير على مدى ساعدتهم ونجاحهم في المستقبل. كيف؟ تابعي التفاصيل.

في الواقع، تم ربط احترام الذات العالي والأداء الأكاديمي المحسّن والتواصل الأفضل بين الوالدين والطفل وقلّة المشاكل النفسية والسلوكية بهذا النوع من المودة.

من ناحية أخرى، يميل الأطفال الذين ليس لديهم آباء حنونون إلى تدني احترام الذات والشعور بمزيد من الاغتراب والعداء والعدوانية ومعاداة المجتمع.

أخيرًا، الأمر المذهل حقًا هو أن العلماء يؤكّدون أن عاطفة الوالدين لبعضهما ولأطفالهما يمكن أن تحمي الصغار بالفعل من الآثار الضارة لتوتر الطفولة.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم