الثلاثاء 23 يوليو 2024 / 17-محرم-1446

العدل تنظم ملتقى عن الطلاق والعنف الأسري قريباً



أوضح وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أن الوزارة ستنظم ملتقى عن القضايا الأسرية خلال الفترة المقبلة، لمناقشة قضايا النفقة والحضانة والطلاق والعنف الأسري، مشيرا إلى أن محاوره ستأتي في إطار المراحل العلمية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.

وأكد خلال لقائه الطلبة المبتعثين في الولايات المتحدة، أول من أمس، في مقر الملحقية الثقافية بواشنطن، الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين عادل الجبير، والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى، وأعضاء البعثة التعليمية، على أن الوزارة تأمل الاستفادة من كفاءاتهم في المجال الحقوقي والاجتماعي والتجاري والإداري.

وشدد في كلمة له على أهمية تمسك الطلبة بدينهم وقيمه الوسطية المعتدلة واحترام قوانين مقرإقامتهم وحسن التعامل مع غيرهم، وحثهم على الاهتمام بشؤون دراستهم والبعد عن أي تصرف أو اهتمام آخرمن شأنه التأثيرعلى الهدف الذي ابتعثوا من أجله، أو الإساءة إليهم أو لدينهم ووطنهم.

وأشار بحسب صحيفة “الوطن” إلى أن الوزارة تسعى لإيجاد وسائل شرعية بديلة لفض المنازعات قدرالإمكان بما يحفظ الود والوئام، لافتا إلى أن القضاء يعالج آثار المشكلة ولا يعالجها من جذورها.

وبين أن بدائل التقاضي المتعلقة مثالاً بالمصالحة والتوافق تعالج الأمرين، مشيرا إلى أهمية التحكيم ودوره الفاعل في إنهاء المنازعات عن طريق الإرادة الحرة في اختيارالمحكمين وبما يحفظ سرية العلاقة بين أطراف القضية فضلاً عن سرعة البت فيها من خلال هذا البديل الشرعي.

المصدر : جمعية مودة الخيرية

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم