السبت 27 يوليو 2024 / 21-محرم-1446

الخادمة أشعلت نار الشك .



الخادمة أشعلت نار الشك .
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSyY7VAQjzM6omuGGgqNrfg5jqJx3UjLd7CS7ua3aqLDwSJbV-3vQ

ابعث لكم قصتي وهي انني استقدمت شغاله من الجنسيه الاندونيسيه علما بانها اشتغلت عند زميل زوجي لمده سنه ثم اتت شغالتهم القديمه وباعوها علينا كانت طيبه ووديعه وماتزعل كثير وكنت اجمع رواتبها كل ثلالث شهور ونرسل شيك بالمبلغ

وانا من طبيعتي حريصه من ناحيه الشغالات وشكاكه ودائما اراقبهم وكنت ادقق عليها بكثير من الاشياء ولا احب اللف والدوران وكنت احيانا اجرحها بكلام مثلا انتي مافيه كويس ,وانتي فيه يبغى رجال ومثل كذا يعني ….

وهي احيانا تكتم واحيانا ترد الى ان طال لسانها في يوم من الايام وفاجائتني بقولها ان لما طلعتو من البيت يجي بابا اللي هو زوجي طبعا ويبغى يتحرش فيني ومسك يدي ويبغى يعطيني فلوس بس انا ما يبغى

وانا بعد ما سمعت السالفه عصبت عليها وضربتها ضرب خفيف من الحره اللي بقلبي فهربت من البيت ثم اتينا بها وهي تقسم بالقران بان كلامها صحيح

ولما واجهت زوجي بالامر هو حلف على المصحف انه ماصار هذا الشي وانها كذابه وهي تقول انه كذاب ؟؟

انا اسودت الدنيا بوجهي وصارت مشاكل بيني وبين زوجي لا يعلم بها الا الله من هذا الموضوع

وبعدين قالي زوجي علشان يفهمني الموضوع انه مره جاء للبيت يوم كنا طالعين وهو تعبان وكان جالس بالصاله وجات عنده الشغاله وتقول ابي جوالي من المدام لاني انا كنت قد اخذته منها وهي مو راضيه اخذه

فقالها قولي للمدام وانا مقهوره لانه زوجي ما صارحني بانه جاء للبيت قبل كذا واحنا مو موجودين

وهي انكرت هذا الشي يوم صارحتها !!!!!!!!!

اررجووووكم اللي صار له مثلي يقول وردو علي بكل الحلول المعقوله وبضمير ولا تبخلو علي بالراي السليم لاني بين ناااااارين

اصدق الشغاله ولا زوجي مع العلم بان زوجي لما واجهته بالسالفه مثل اللي انعقد لسانه وماتكلم الا كلام قليل مثل كذابه والله كذابه ….

وتتوقعون وقتها ليش زوجي ما دافع عن نفسه وعصب كثير واقل شي يضرب الشغاله؟؟؟؟

وليش زوجي ما صارحني بالبدايه وقالي انها جات له وتبغى الجوال ؟؟؟

ولم اعرف بانه بالبيت لوحده ويمكن لاني غيوره مررره وشكاااكه جدا كل شي جايز

وليش الشغاله ماقالت الكلام هذا بوقته مع العلم ان هذا الموضوع صار له اربعه شهور وانا خليتها يومين عندي وسفرتها وهي باقي لها شهرين وتكمل سنه عندنا

وانا عجزت انسى هذا الموضوع وكل ما حاولت انساه يذكرني الشيطان فيه لدرجه اني فكرت اني اترك البيت

على فكره زوجي انسان منظبط ويصلي وماعنده حركات زي كذا من يوم ما تزوجته من ثنين وعشرين سنه بس عيبه انه يدخن على خفيف بس بالخفيه ومن زمان واعدني انه يتركه

اما الشغاله فمن يوم ما دخلت بيتي وانا ما ارتحت لها ومواصفاتها سمراء ومليانه شوي وقصيره ومملوحه شوي بس اني ما ارتحت لها بالمرررره

ارجووووووكم ريحوني !!

اسم المستشير      سارة

______________________________

رد المستشار       أ. خديجة علوي بافقيه

أختي الفاضلة :

منذ أن اطلعت على مشكلتك وأنا أفكر بالخدم ومشاكلهم سواء كانوا خادمات أم سائقين.


مشكلتك أيتها الأخت محيرة جدا, إذ إنك أنت أقدر الناس على حسم الموقف و كتم مشاعر الشك والغيرة. لقد سافرت الخادمة وبقي الشك يأكل قلبك وأنت في حيرة ولا تستطيعين أن ترسين على بر إذ تكاد الشكوك تغرقك في بحر من الظن وربما من الإثم ( إن بعض الظن إثم ).


أستطيع أن افهم مشاعرك, لكنك يا أختي قد عاشرت زوجك لأكثر من عشرين عاما ولك منه البنين والبنات ومررت معه بظروف حياتيه تستطيعين من خلالها أن تعلمي وتتيقني إذا ما كان قسمه وإنكاره هذه التهمه صحيحا أم لا . لقد أقسم زوجك وعشيرك ووالد أبنائك أنه لم يكن له علاقة بهذه الخادمة . وهي كذلك قد أقسمت . وقد سافرت الخادمة وخرجت بلا رجوع. وأنت ما زلت تحترقين بنار الشك الآثم.


عزيزتي :

لقد وصفت هذه الخادمة بأنها كانت وديعة ومطيعة وأنها لا ترد عليك ولم يطل لسانها عليك إلا حين ضربتها مما دفعها لذكر قصه الجوال ومجيء زوجك للبيت في غيابك وادعائها أنه تحرش بها ولمس يدها وكان على وشك إعطائها مالا مقابل أمر حرام !!! هذا ما ذكرته الخادمة وأقسمت عليه ونكره الزوج وأقسم على ذلك.

كنت ترغبين أن يتهور زوجك ويضرب الشغالة لهذه التهمه الباطلة ولكنه لم يفعل وانتهى الحال بتسفيرها خارج البلاد بلا عودة. وأنت ما زلت تحترقين وتريدين الحل ؟


سأسألك بعض الأسئلة ولك أن تجيبي عليها بينك وبين نفسك :

هل تظنين أن زوجك كان على علاقة محرمه مع هذه الخادمة “” تحديدا كونك وصفتها في نهاية الاستشارة مما يدل على الغيرة الشديدة منها”” !!؟؟


هل ترغبين أن تنتهي حياتك الزوجية لأمر من الصعب التأكد منه مع أن زوجك قد أقسم بالله وعلى كتابه الشريف وهو بذلك يتحمل نتيجة قسمه.؟


عزيزتي :

أنصحك باللجوء إلى الله أن يصرف عنك وعن زوجك كل منغصات الحياة وكل أسباب الفتن وأن يملا قلبك طمأنينة وسكينة.

ما دامت الغيرة من طبعك وكذلك الشك فأنصحك أن لا تستقدمي أي خادمة بديلة خصوصا في هذه المرحلة من حياتك ( مرحلة الشك بارتكاب الحرام ) فأنت لن تستطيعي إلا أن تشكين ثانية وربما لأتفه الأسباب.


سؤال أخير :

هل تراودك شكوك في اختلاف العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك عن السابق ؟ لعلك بحاجة إلى المزيد من الوضوح مع زوجك لإنهاء مثل هذه الشكوك التي إذا ما استفحلت نتائجها فهي أقصر الطرق لخراب عشك الزوجي العامر لاثنين وعشرين سنة.

اهتمي بنفسك وبصحتك وإلا وقعت في سلسلة من الأمراض النفس جسميه ولن تتخلصي منها بسهوله مما يربك استقرارك الأسري والضحية نفسك وأبناؤك.

وفقك الله .

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم