الأحد 26 مايو 2024 / 18-ذو القعدة-1445

أكون أو لا أكون..تلك هي المشكلة.



أكون أو لا أكون .. تلك هي المشكلة .
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQX2gCj-SUy6rmTmhB44X5AmiXJGbLGtCr1TYp-YrrlawYccPgE

بسم الله

انا اعاني من مشكلة واتمنى من الاطباء مساعدتي على العلاج مشكلتي تتلخص في انني طالب في جامعة ولكني لااحضر ولا اداوم فيهاتنقلت بين عده جامعات وكل مره لااستطيع الاستمرار

مرت الان سنتان ونصف السنة منذ تخرجي من الثانويه وحتى الان انا في المستوى الاول لا احضر انما اؤجل . كل فصل اقول الذي يليه ساداوم واحضر …احضر يومين اوثلاث في بدايه الفصل وبعد ذلك يبدا الغياب ….

اتالم عندما اغيب لااعرف لماذا اغيب ليس عندي اي شي افعلة وقت الجامعة ولكني لااحضر …على الرغم من ان تخصصي يعجبني …وبشهادة الجميع انا استطيع الدراسة وذكائي جيد ولكن مشكلتي ربما تكون الخوف من الفشل او ربما ضعف الارادة والعزيمة .

ارجووووووووووووو مساعدتي فالايااام تمر والعمر يمضي معها…..

اسم المستشير      محسن

________________________


رد المستشار       د. موسى محمد الجويسر

الأخ الفاضل محسن .

مشكلتك ببساطة تتلخص في كلمة واحدة ، وهي أنك لا تعرف ماذا تريد ، وكل ما تفعله هو الهروب من نفسك ومحاولة تبرير ذلك عن طريق أعذار مثل أن ثقتك بنفسك ضعيفة أو أنني لا أركز … إلى آخره من الأعذار .

أنا أطلب منك التوقف عن الهرب وتحمل مسئوليتك واتخاذ القرار وتحديد هدفك في الحياة ، فأنت تضيع عمرك – وأنت تعرف ذلك – وتضيع وقتك وجهدك – وأنت تعرف ذلك – . المسألة بيدك لا بيد غيرك ، فأنت تحتاج إلى تستثمر في نفسك .

واجه ما تخاف في نفسك ، وكن رجلاً حازماً ، اتخذ قرارك بنفسك فلن يكون وضعك أسوء مما أنت عليه ، الأمر بيدك ، إما أن تتخذ قرارك وتمضي حياتك كما تحب ، وإما أن تترك نفسك على هواك وتخدع نفسك بأية أعذار واهية ، أنت تعرف قبل غيرك أنها واهية . أكرر : الأمر بيدك لا بيد غيرك .

أما عن الطريقة والوسيلة لتحقيق ذلك فهذه هي الخطوة الثانية ، ولكن بعد أن تقرر أنك تريد أن تتحمل مسئوليتك كرجل بالغ وتتحكم بحياتك بدلاً أن تتركها هكذا ( مع الخيل يا شقرا ) .

وسوف أكون بانتظار قرارك لنبدأ الخطوة الثانية . 

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم