الثلاثاء 23 أبريل 2024 / 14-شوال-1445

“أسرية الأحساء” تقدم 7500 استشارة سنويًا.. وتُمكن 155 ألفا



أكد د. خالد الحليبي، مدير عام جمعية التنمية الأسرية بالأحساء، أن الجمعية تقدم خدمة الإرشاد الأسري منذ 20 عامًا، إذ تُعدّ من أبرز الجمعيات التي نشرت الوعي ونظمت برامج تدريبية متخصصة للمرشدين والمرشدات.

وأوضح خلال اللقاء الرمضاني الذي نظمته الجمعية أن ”أسرية“ تقدم على مستوى المملكة والعالم العربي أكثر من 7500 استشارة سنويًا، وتسعى لإصلاح ذات البين في 500 أسرة سنويًا، مشيرًا إلى أن نسبة الصلح في الجمعية تصل إلى 75%، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمعدل العالمي الذي يبلغ 40%.

جهود جمعية التنمية الأسرية بالأحساء - اليوم

الإرشاد الأسري

وأضاف أن الجمعية حريصة على تقديم الاستشارات إلكترونيًا عبر موقع ”المستشار“ الذي يُعدّ الموقع الوحيد في المملكة المختص في مجال الإرشاد الأسري، كما تتلقى الجمعية بلاغات المنطقة الشرقية عبر مركز الحماية الأسرية.

وأشار د. الحليبي إلى دور معهد التنمية العالي للتدريب النسائي التابع للجمعية، إذ اعتمد 254 برنامجًا، منها 4 برامج تأهيلية طويلة تصل إلى 6 أشهر و3 ديبلومات، بعضها لمدة سنتين، فيما دربت 155 ألف رجل وامرأة على مستوى المملكة، و3900 متدرب في عام 2023.
ولفت إلى أن المعهد يسهم في رفع مستوى الوعي في الجانب الأسري، وتمكين الشباب والبنات من خلال برامج معتمدة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

جهود جمعية التنمية الأسرية بالأحساء - اليوم

تجهيزات راقية

كما نوه د. الحليبي إلى مركز ”أسرية“ لضيافة الأطفال الذي يستقبل الأطفال من الساعة السادسة والنصف صباحًا حتى الرابعة مساءً، ويساعد الموظفات السعوديات على تربية أطفالهن والاهتمام بهم.
وأكد أن المركز مجهز بتجهيزات راقية، وفريق العمل مدرب على التعامل مع الأطفال، حيث يتسع المركز لـ 50 طفلًا.

———————————

المصدر : صحيفة اليوم ( السعودية )

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم