الثلاثاء 23 يوليو 2024 / 17-محرم-1446

آكل الورق عند المذاكرة .. !



   آكل الورق عند المذاكرة !

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQnQgVINNzztCMkgOlnVUljIsmWVswTbt5uT_Ftm9oWtN_07GKt7w أنا باكل ورق بكمية كبيرة جدا وأنا بذاكر ومش عارف اتوقف عن هذا وانا طالب في الصف الثالث الثانوي ولازم اذاكر عشان اجيب مجموع .. ..

اسم المستشير :ابراهيم


رد المستشار : د. سليمان رجب سيد أحمد
                                                   بسم الله الرحمن الرحيم .
الأخ الكريم مرحبا بك وبرسالتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح لتكون كما تحب أن تكون. لا كما يحب غيرك أن تكون أنت.
سوف تنتهي الدراسة الثانوية وتأتي الدراسة الجامعية، وفى كل يحسن أن تستمتع بوقتك ودراساتك لا أن تتوتر أو تقلق إلى هذه الدرجة التي تجعلك تأكل ورقاً.

أخي الكريم: أجب عن السؤال التالي، ما هي أضرار أكل الورق ؟ صحياً ونفسياً ويمكن الاستفسار من طبيب لتعلم أن كمية الرصاص والثلوث لها أثار ضارة وشديدة الخطورة في الوقت الحالي وعلى المدى البعيد.
كما سيفيدك الطبيب بوضعك الصحي إذ الغالب وجود نقص وسوء تغذية أو أنيميا أو غير ذلك من الحاجات الأولية الملحة التي ترغب في استكمالها بشكل غير طبيعي بمضغ وبلع الأوراق. وغالباً وبشكل يسير يمكنك تنويع غذائك وتحسينه وتنظيمه والاستفادة من المكملات الغذائية.

إذا ما تعاملنا مع الأمر على أنه فعل قهري لتخفيف التوتر من المذاكرة والامتحانات وطموح المجموع أي أن الأمر موقفي ويتعلق بموقف الدراسة الثانوية؛ فإنه يمكنك المنع الفوري لقطع الورق أو مضغه مع شغل تفكيرك بالأمور الايجابية والتوقعات الجيدة مع ممارسة الرياضة والاندماج في أنشطة اجتماعية وترفيهية وفق خطة تحدد مواعيد كل نشاط قدر المستطاع لتعيش كإنسان لا يهتم بجانب على حساب جانب أخر.

كما يمكنك التدرج في الامتناع عن هذا السلوك الذي سينفر منك الآخرين وخاصة الفتيات لظنهم بأنك شخص غريب، وغير ذلك. أو استبدال هذا التصرف بمضغ أغذية مفيدة كشمع عسل النحل المفيد صحياً .

أخي الكريم يمكن تسجيل الأفكار التي تدور بذهنك وأنت تفعل هذا السلوك ثم تجلس وتناقشها هل هي صحيحة أم لا.
فمضغ الورق لا يساعد على المذاكرة و يفيد سوي في تخفيف وهمي للتوتر. وبعمل قائمة من عمودين لتحديد ما هي المميزات وما هي الايجابيات الحاصلة من وراء هذا السلوك ستصل لقرار فوري بمنع نفسك وبإرادة وقوة يقين وإيمان وثقة في الله .
                                       طبت بكل الخير طلب علم متفوق .

المصدر : موقع المستشار

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم