الجمعة 8 ربيع الثاني 1441 | 06 كانون1/ديسمبر 2019

  • الرئيسية
  • أخبارنا
  • برقيات أسرية
  • في الفترة الصباحيةفي الفترة الصباحية ساعات استشارية إضافية أسرية الأحساء، وسعادة رئيس مجلس إدارة أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية يطلع على إنجازات قسم الاستشارات ساعات استشارية إضافية أسرية الأحساء

في الفترة الصباحيةفي الفترة الصباحية ساعات استشارية إضافية أسرية الأحساء، وسعادة رئيس مجلس إدارة أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية يطلع على إنجازات قسم الاستشارات ساعات استشارية إضافية أسرية الأحساء

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

  امتداداً للخدمات الإرشادية التي يقدمها قسم الاستشارات بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء ، شرع القسم بتخصيص(5) ساعات إضافية في الفترة الصباحية للنساء فقط ، من الساعة 7:30صباحاً حتى الساعة 12:30 ظهراً ، من الأحد إلى الخميس. حيث يتلقى القسم كافة الاستشارات الزوجية والتربوية والنفسية والاجتماعية، وبخصوصية واحترافية من قبل مختصات في هذا الجانب. على الهاتف الاستشاري الموحد (900 000 920) من جميع أنحاء المملكة وخارجها.



ومع هذه الخدمة الجديدة لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء ، سعدت الجمعية بزيارة كريمة من سعادة رئيس مجلس إدارة أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية الأستاذ / بدر بن محمد الراجحي ، خلال هذا الأسبوع .

حيث اطلع سعادته على الخدمات التي يقدمها قسم الاستشارات للمستفيدين من أنحاء المملكة وخارجها، ومنها : الهاتف الاستشاري وموقع المستشار الإلكتروني .

 وأوضح أ/ تركي بن عبدالرحمن الخليفة رئيس قسم الاستشارات بالجمعية ، أن القسم قدم خلال العام الماضي 1437هـ ، أكثر من (16000) استشارة هاتفية ، و (365) استشارية حضورية ، و (12) لقاءً تطويرياً للمستشارين والمستشارات ، الذين يبلغ عددهم (68) مستشاراً ومستشارة ، واستفادت من هذه الاستشارات (91) مدينة من مختلف مناطق المملكة وخارجها .

كما أشار أن قسم الاستشارات في الجمعية يسير في اتجاه المسار العلاجي، ويقدم خدمات إرشادية واستشارات هاتفية وحضورية؛ مستعينا بالله تعالى، ومجهزا بأحدث التجهيزات الإلكترونية، ويتم فيها التعامل مع الاستشارات الاجتماعية بأنواعها: (التربوية والشبابية والزوجية والأسرية والنفسية).



   و يمكن التواصل عبر الرقم الموحد: (900 000 920)  ؛ وهو هاتف شبه مجاني، ويعمل (11) ساعة  يومياً ، من الساعة 7:30صباحاً حتى الساعة 12:30 ظهراً ، للنساء فقط ، ومن الساعة  (4) عصراً إلى (10) مساءً، من الأحد حتى الخميس ، للرجال والنساء .

وأسهمت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء بتأهيل المستشارين والمستشارات علميًا و مهاريًا ، من خلال التحاقهم بدبلوم الإرشاد الأسري الذي بنته الجمعية مع كلية المعلمين سابقا، وأصبح معتمدا لدى عدد من الجامعات السعودية ولدى وزارة الخدمة المدنية، كما تقوم بعمل ورش شهرية لكل المستشارين والمستشارات، والالتقاء بأكبر المختصين في هذا المجال الحيوي في العالم العربي، وتزويدهم بأحدث الإصدارات في هذا الاتجاه.

 


وقد تنوعت الاستشارات منها الاستشارات الشبابية وتساؤلات المراهقين المتزامنة مع طبيعة المرحلة العمرية والاستشارات التربوية والتي تتعلق بمشكلات التربية في مرحلتي الطفولة والمراهقة والاستشارات الزوجية والمتعلقة بالزوجين وما يصاحب هذه العلاقة من مشكلات وخلافات أو تنمية العلاقة الإيجابية بين الزوجين والاستشارات الأسرية وما يعتريها من تدخلات وتداعيات الاحتكاك بين أسرتين أو على مستوى العائلة والاستشارات النفسية المتعلقة بالاضطرابات المصاحبة للنفس عبر تقلباتها وما تواجهه من ضغوط وتوترات.

وبهذه المناسبة قدم مدير جمعية التنمية الأسرية (د/خالد بن سعود الحليبي)، جزيل الشكر والعرفان لله تعالى على ما تفضل به وامتن ، من توفيق وتسديد ، داعيا أن يدوم هذا العمل ، ويكتب له النجاح ويوضع له القبول ، وتطرح فيه البركة ، ويعم بنفعه الإنسانية .


ثم الشكر لولاة الأمور الذين فسحوا للجمعية وشجعوها ودعموها مالاً ومساندة ، وتابعوا خطواتها ليقدم مزيداً من الخدمات للمجتمع ، والوطن بأسره .

ثم الشكر لكل من أسهم بماله ، أو علمه ، أو جاهه في استمرار تدفق النور والخير عبر قنوات الجمعية المختلفة . بدءا بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ومركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، وأوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ، وشركة كفاءات المعرفة ، سائلين المولى عز وجل أن يجازيهم خير الجزاء .

طباعة