الأحد 10 ربيع الثاني 1441 | 08 كانون1/ديسمبر 2019

في الأحساء (21) باحثاً يستفيدون من دورة مهارات الباحث الاجتماعي

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

أقام معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء، وبإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبدعم كريم من مؤسسة سالم أحمد بالحمر وعائلته الخيرية، الدورة التدريبية (التدريب على مهارات الباحث الاجتماعي وذلك خلال الفترة من 19/3 حتى 23/3/1438هـ, وقد تضمنت الدورة عددًا من المهارات التي لا يستغني عنها الباحث الاجتماعي في جمعيات البر ومثيلاتها، وهي : (أخلاقيات الباحث الاجتماعي)، (مهارات التواصل في البحث)، (مهارات إدارة الضغوط المهنية)، (اللوائح المنهجية لمهنة الباحث الاجتماعي)، (منهجية دراسة الحالة وكتابة التقارير).

 

 

وقد شارك في هذه الدورة أربع جهات خيرية وتطوعية وأسرية، وقُدمت في نهاية الدورة الشهادات المعتمدة رسمياً للمتدربين والذين بلغ عددهم (21) مشاركاً، شارك في تدريبهم خمسة مدربين محترفين جمعوا بين القدرة التدريبية الفائقة والخبرة في المجال التطوعي، وكان ذلك على حقائب تدريبية متقنة، وعروض تقديمية مميزة.

ومعهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء على استعداد تام بإذن الله تعالى لتقديم هذه الدورة لكل جمعيات البر في مملكتنا الغالية، بهدف المشاركة في تطوير كفاءات الجمعيات الخيرية في مجال البحث الاجتماعي.

 

 

وعبر عدد من المتدربين عن سعادتهم ومدى استفادتهم من الدورة التدريبية، حيث:

كتب أ.فيصل بن يوسف بوحسن: ( أتقدم بالشكر الجزيل إلى معهد التنمية الأسرية، وإلى مؤسسة بالحمر لدعمها هذه الدورة التدريبية الناجحة، حيث إنه تم الاستفادة منه بشكل كامل لتطوير الذات والقدرات).

وقال أ.بندر الفرحان: (أشكر جميع من ساهم في إنجاح الدورة التدريبية، وآمل أن يتم عقد ورش عمل بعد الدورة ليكون من مخرجاتها باحثين ناجحين وممارسين جيدين ولديهم شهادات معتمدة لممارسة المهنة).

 

وتحدث أحد المتدربين: ( أنا خدمت 11 سنة في مهنة الباحث الاجتماعي، وبعد حضوري الدورة أحسست أن هناك أشياء كثيرة تنقصني ، جزاكم الله خيرًا على انتقاء هؤلاء المدربين المتميزين وهذه المادة المتميزة).

وكتب أحدهم: (حسب رأيي أن مثل هذه الدورات نحن في أمس الحاجة لها، ونرغب في استمرار مثل هذه الدورات التي تعزز من مهارات الباحث الاجتماعي).

وكتب أحدهم: (الشكر موصل إلى كل من ساهم في إنجاح البرنامج، وكانت الحقيبة جداً متميزة).

  وبهذه المناسبة يتقدم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء بالشكر الجزيل بعد شكر الله تعالى لمؤسسة سالم أحمد بالحمر وعائلته الخيرية على دعمها الكريم لهذا المشروع، الذي رأينا نتائجه الكريمة، ونسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العطاء، وأن يبارك لأصحابه، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم يوم يلقون الله تعالى.

 

 

والشكر موصول إلى إدارة جمعيتنا جمعية التنمية الأسرية على متابعتها الدقيقة وتشجيعها الدائم لكل ما يخدم مجتمعنا الطيب.

     كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية على مشاركتهم في إنجاح هذا المشروع بترشيح منسوبيهم لحضور هذه الدورة، حيث شاركنا هذا النجاح: ( جمعية البر بالأحساء - الجمعية الخيرية لتيسير الزواج - مركز تنمية الطفل (أفلاذ) )

      ونختم بالشكر والامتنان لفرع التدريب الأهلي بالأحساء الذين لا يألون جهدًا في دعم مسيرة المعهد، ويشاركوننا في نفع الناس، وخدمة هذا الوطن الغالي.

     ونأمل أن يستمر هذا الخير لتستمر هذه المسيرة الخيرة . 

طباعة