الإثنين 18 ربيع الثاني 1441 | 16 كانون1/ديسمبر 2019

لعبة القراءة في التنمية الأسرية بالأحساء

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
يقيم مركز التنمية الأسرية بالأحساء بالتعاون مع نادي الحي بمدرسة الإمام عاصم الابتدائية، برنامج لعبة القراءة، لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الرابع إلى الصف السادس، خلال الأسبوع القادم في الفترة من 5/11- 22/11/1437هـ، من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة الثامنة والنصف مساءً، بمقر مدرسة الإمام عاصم الابتدائية.
وأوضح المشرف على البرنامج الأستاذ خالد بن محمد التركي، بأن فكرة البرنامج تهيئة بيئة تربوية صحية للأشبال تُنمى فيهم القراءة الجماعية في بيئة جاذبة وبأحدث والوسائل، يتخللها وقفات للتدريب على المهارات الحياتية باستراتيجية التعلم باللعب.
ويهدف البرنامج إلى تحبيب القراءة للأشبال ، وتنمية القدرات اللغوية وزيادة القدرة على التخيل وبُعد النظر، وتنمية جانب الحوار والإقناع، وغرس قيم الإنجاز والعمل الجاد والمثمر.
ومن المتوقع أن ينجز كل مشارك: أكثر من 25 قصة، وأكثر من 20 ساعة قراءة.
كما يتخلل البرنامج  زيارات ترفيهية تربوية تعليمية وميدانية تاريخية، ومنافسات رياضية، وجوائز أسبوعية، ووجبات يومية للمشاركين، وكوبونات شرائية.
وينفذ في البرنامج الاستراتيجيات المستخدمة في تحبيب المشارك للقراءة: التعلم باللعب، والتعلم التعاوني ، والتعلم التفاعلي ، وغيرها من الوسائل الجاذبة لهذه المرحلة العمرية .
ودعا مدير المركز د/خالد بن سعود الحليبي الوالدين إلى الحرص على تسجيل أولادهم في هذه البرامج التي تحبب الأولاد للقراءة منذ الصغر حتى تكون عادة يومية لهم ، وذكر أن هناك استضافات لشخصيات بارزة مهتمة في القراءة  تحكي تجربتها مع القراءة بشكل سهل وجذاب .

طباعة