الإثنين 18 ربيع الثاني 1441 | 16 كانون1/ديسمبر 2019

التنمية الاجتماعية ” تخرّج ٤٠ متدربا في الإصلاح الأسري .

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

DSC_0163

الخفجي الإخبارية – أيمن البلوشي :

تصوير / أيمن البلوشي :

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الخفجي حفل ختام برنامجها التدريبي ” تنمية مهارات المصلحين الأسريين ” والذي رعاه سعادة محافظ الخفجي الأستاذ محمد بن سلطان الهزاع وبحضور عدد من مديري الإدارات ، شمل الحفل على تكريم المتدربين والبالغ عددهم أربعون متدرباً خلال عشرة أيام بوقع أربعين ساعة تدريبية .

خلال حفل الافتتاح ألقى رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأستاذ فلاح المري ، كلمة بهذه المناسبة عّرف خلالها بعمل اللجنة وأهدافها  موضحاً أهمية هذا البرنامج في إعداد مصلحين أسريين من أبناء المحافظة كما تقدم ” المري ” بشكر سعادة محافظ الخفجي على حضوره وتلبية الدعوة .

وألقى الشيخ فرحان خليف الدهمشي كلمة المتدربين مبتدئاً بشكر لجنة التنمية الاجتماعية وجهودهم في إقامة مثل هذه البرامج  الهادفة وتطرق خلالها عن مدى أهمية البرنامج بالنسبة للمصلحين الأسريين بالمحافظة . ومن ثم تقدم سعادة محافظ الخفجي الأستاذ / محمد بن سلطان الهزاع بكلمة عبر فيها عن رضاه وسروره بالبرنامج وما له من فوائد قيمة مثمنا جهود لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالخفجي . كما قام ” الهزاع ” بتدشين مجلة ” مداد المجتمع ” والذي أطلقتها لجنة التنمية الاجتماعية كتقرير شهري يصدر عن اللجنة وتضم أخبار وإعلانات البرامج الاجتماعية بالمحافظة .

في ختام الاحتفال كرم ” الهزاع ” رعاة البرنامج عمليات الخفجي المشتركة ومؤسسة فرحان ابن المبارك لخدمة المجتمع بتسليم دروع تذكارية ، وتكريم المتدربين بتسليمهم شهادات حضور معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

من جانبها قدمت لجنة التنمية الاجتماعية ممثلة برئيس مجلس إدارتها درع تذكاري لسعادة محافظ الخفجي على تشريفه ورعايته لحفل اختتام برنامج ” تنمية مهارات المصلحين الأسريين ”  .

جدير بالذكر بأن برنامج تنمية مهارات المصلحين الأسريين اشتمل على عدد من المحاور الرئيسة شملت ” فقه الأسرة و ودراسة الحالة وميثاق الإصلاح ومهارات الاتصال والتعامل مع مراحل النمو وتطبيقات عملية في الإصلاح ” تخللتها أنشطة وتطبيقات عملية إضافة إلى العرض التقديمي المرئي واكتسب المتدربون مهارات عالية في الإصلاح وكيفية التعامل مع المسائل الأسرية كما أكسبهم مهارات الاتصال في الحوار و دراسة الحالة وإدارة جلسات المصلحين الأسريين .

وشارك في تنفيذ البرنامج معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب بالأحساء مع نخبة من المدربين المتخصصين وهم الدكتور خالد بن سعود الحليبي والدكتور وليد المعيدي والأستاذ عبدالمحسن النعيم والأستاذ فؤاد الجغيمان والأستاذ عبدالحميد الربيعة والأستاذ رائد صلاح النعيم .


طباعة