الجمعة 8 ربيع الثاني 1441 | 06 كانون1/ديسمبر 2019

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

وقال مدير المنتدى الشيخ فهد الباش: «إن المنتدى يقام للسنة الرابعة على التوالي، ويتضمن فعاليات عدة، منها المحاضرات والندوات، والتدريب، والبرامج الترفيهية، والمعارض، والتسوق، ومعرض الأسر المنتجة، إضافة إلى فعاليات مصاحبة للمنتدى، والبرامج النسائية». وأشار الباش، إلى مشاركة أكثر من 15 محاضراً في أعمال المنتدى، منهم: رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية الدكتور غازي الشمري، والدكتور محمد العريفي، وفهد السنيدي، وعلي الشبيبلي، وخالد الدايل، وخالد الحليبي، وتركي الخليفة، وفؤاد الجغيمان، والدكتورة نوال العيد، لافتاً إلى أن المنتدى «موجه في شكل مباشر لفئة الشباب، التي تعتبر من أهم شرائح المجتمع».

وذكر نقلاً عن صحيفة "الحياة" أن هناك قضايا «مهمة»، سيتطرق لها المنتدى، منها «الشباب والإعلام، والشباب والترفيه، والشباب والتحديات المعاصرة»، مضيفاً أنه سيتم التطرق لهذه القضايا، من خلال «المحاضرات والندوات والبرامج التدريبية، التي سيلقيها مختصون من محاضرين ومحاضرات»، مشيراً إلى أنه سيتضمن «زيارات ميدانية لهم للجامعات والكليات، من أجل الوصول للشريحة المستهدفة في مواقعهم».

وأبان أن حفلة الافتتاح ستقام خلال الفترة من 24 إلى 29 من ذي القعدة الجاري، في جامعة الملك فيصل، برعاية محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي، بحضور عدد من الشخصيات. وأوضح أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني للمركز خلال حفلة الافتتاح، بخلاف الموقع الإلكتروني الحالي «المستشار»، الذي يتضمن معلومات قيمة، وأقسام المركز، والخدمات التي يقدمها، إضافة إلى أنه سيمكن متابعي فعاليات المنتدى من مشاهدة جميع الفعاليات على الهواء مباشرة، من خلال تخصيص رابط خاص للمنتدى. وأبان أن المنتدى «ساهم في شكل كبير خلال السنوات الماضية، في حل الكثير من المشكلات الأسرية، من طريق حل خلافات الأزواج»، لافتاً إلى أن اختيار شعار المنتدى هذا العام يأتي «حرصاً على هموم ومشاكل فئة الشباب، الذين يعتبرون الأمل لجميع المجتمعات المتقدمة».

وكشف أن مركز التنمية الأسرية في المحافظة حصل على جائزة «أفضل مشروع ريادي» عن «الهاتف الاستشاري»، على مستوى وزارات الشؤون الاجتماعية في دول الخليج العربي. يُشار إلى أن المنتدى الثاني حظي بزيارة نحو 35 ألف زائر. كما تابعه أكثر من 126 ألفاً على البث الحي في الانترنت، وأكثر من مليون مشاهد على الفضائيات، إضافة إلى قيام المركز بتوزيع أكثر من ثمانية آلاف هدية ضمن برنامج «هدية مريض»، التي تعتبر ضمن مشاريعه التوعوية، على المرضى المنومين في مستشفيات محافظة الأحساء.

طباعة