الخميس 16 ذو الحجّة 1441 | 06 آب/أغسطس 2020

أسرية تُطلق وقف الذرية للعام 1441هـ

تقييم المستخدم: 4 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجوم
 

 أطلقت جمعية لتنمية الأسرية بالأحساء (أسرية)، مشروع وقف الذرية ، بعد اكتمال وقف الوالدين للوقف الأول. وأوضح مدير عام الجمعية - الدكتور خالد بن سعود الحليبي، أن مشروع وقف الذرية يهدف إلى إيجاد فرصة للراغبين في الإسهام في الأوقاف بنية التبرع عن أولادهم لتكون صدقة جارية لهم ورغبة فيما عند الله تعالى من صلاحهم وحفظهم وإهداء الأجر لهم، وتعويدهم على الصدقة والوقف.
وأكَّد الحليبي بأن أوقاف المجلس الإشرافي يشرف عليها المركز، ويتم استثمارها وصرف ريعها لصالح برامج وأنشطة الجمعية المختلفة، موضحًا أن مشروعات الجمعية كبيرة وواسعة النفع، وتحتاج إلى دعم كبير من أصحاب الخير.
وأشار إلى أن وقف الذرية يهدف إلى الإسهام في الاكتفاء الذاتي لتمويل برامج الجمعية المختلفة، مبينًا أن نتائجه ستسهم في دعم برامج الجمعية التي تلامس احتياجات كل أسرة، وداعيًا الجميع لبذل المال من أجل هذا المشروع المبارك.
ومن جانبه أشار رئيس قسم تنمية الموارد بالجمعية فهد بن عبدالعزيز الباش، إلى أن الجمعية أتاحت للمتبرعين أنواعًا متعددة للوقف منها عقارات يتم بناؤها على نفقة مجموعة من المساهمين لمشروع الوقف وبإشراف مباشر من الجمعية ، وعقارات أخرى يتم التبرع بها من قبل أصحابها ووقفها لصالح الجمعية ، ويتم صيانتها وتأجيرها على المقتدرين ويصرف ريعها على مشروعات الجمعية ، دون التصرف في الوقف أو بيعه، وعقارات ثالثة يتم هبتها من قبل أصحابها للجمعية ويتم صيانتها وتأجيرها على المقتدرين ويصرف ريعها على مشروعات الجمعية

طباعة