الإثنين 18 ربيع الثاني 1441 | 16 كانون1/ديسمبر 2019

برامج ممتعة للأطفال في حملة القلوب البيضاء (سامحني )

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

يستعد مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء ، لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج : ( مهاراتي تميزني ) والخاص بمرحلة البراعم للبنين والبنات ، والذي يقام  ضمن برامج  حملة : القلوب البيضاء ( سامحني ) ، في مجمع الأحساء مول ، في الفترة  من الخميس 12/11 وحتى السبت 14/11 ، من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة  التاسعة مساءً .

وأوضح  د/ خالد بن سعود الحليبي ، مدير المركز ، أن الهدف من إقامة هذا البرنامج  تربية الروح الجماعيّة لدى الأطفال ، وتنمية قدراتهم ومواهبهم ، ومساعدتهم على التكيّف الاجتماعيّ ، والمساهمة الإيجابيّة البنّاءة و رفع مستوى الأطفال الفكريّ والتربويّ ، وتنشيطهم على التعلّم والبحث والإبداع وتحقيق التواصل بيْن الآباء والأمّهات ، والعلماء والمختصّين ، وتقريب المفاهيم التربويّة ، وتقديم الخبرات التربويّة وتطويرها .

ويشتمل البرنامج على المهارات التالية : مهارات التفكير : و يتدرب فيها الطفل على ،  أساليب التفكير وأنواع التفكير و الاستنتاج وحلول المشكلات . وكذلك مهارة  مذيع المستقبل : و يتدرب فيها الطفل على :  التصوير و صناعة الكاريزما و التدرب على آداب الكلام ، وذلك بالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء .

و مهارة أخلاق وعلوم رجال : و يتدرب فيها الطفل على :  إكرام الضيوف و فن الضيافة ولباقة الحديث و الاستقبال ، تحت إشراف فريق نادي التنمية الأسرية الشبابي بالأحساء . ومهارة  أديب المستقبل : و يتدرب فيها الطفل على : كيف تحسن خطك ؟  واكتب رسالة شكر لوالديك ، تحت إشراف الأستاذ / أحمد بن عبدالله الخليفة.

كما يشمل البرنامج على أركان متعددة ، منها ، ركن  اطمئن على صحة طفلك وأسنانه ، تحت إشراف مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء ،  وركن تعرف على التنمية الأسرية عن قرب  ، وركن  المدرب التربوي ، وركن  المستشار الأسري، وركن المسرح التربوي ، تحت إشراف الأستاذ / أحمد المجناء. وأكد د/ خالد الحليبي على حرص مركز التنمية الأسرية في هذا البرنامج على تدريب الأطفال على الاتصاف بروح التسامح والمروءة ، وكرم النفس مع الآخرين ، وعدم التعصب للرأي .

وأهاب سعادته بالجمهور الكريم لحضور هذه الفعاليات للاستفادة منها وتنمية مهارات أولادهم بالنافع والمفيد إن شاء الله تعالى .

طباعة