الإثنين 18 ربيع الثاني 1441 | 16 كانون1/ديسمبر 2019

المجلة

يمنعني من زيارة والدي؟؟

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حضرة الشيخ مشكلة تكمن في أن زوجي يريد منعي من الذهاب الى منزل والدي او الاتصال بها وذلك لأن: زوجي يرى أنا والداي يسببان المشاكل بينناوفي علاقتنا فإنه يشعر بأنهما يمسان كرامته فاشترط علي اذا كنت اريد السفرمعه (حيث انه ذاهب للدراسه) بأن أقطعهما للأبد كي يعلما [انهم قد مسوا كرامته فهل يجوز ياشيخ أن أقطع والدي؟؟؟ وماهو الحل؟؟

 

الجواب :

هذا الموقف من الزوج غير مشروع، ولا يحق له منع زوجته من بر والديها فضلا عن مطالبتها بمقاطعتهم. لكن ينبغي أن تتعاملي مع الأمر بحكمة، وأقترح عليك ما يلي :

 عدم نقاش الموضوع معه الآن، والحرص على السفر معه، ومع طول وقت السفر ستخف حدة الأمر لديه. · بعض الزوجات تحكي لزوجها كلما يقوله والدها بشأنه، وهذا ليس من الحكمة، فتجنبي أن تنقلي له ما يقول والداك، إلا الصور الإيجابية ولو كانت يسيرة فتحدثي عنها معه بإسهاب. · افعلي الأمر نفسه مع والديك، فلا تنقلي لهم المواقف السلبية من زوجك، بل ركزي على الصور الإيجابية. · أشعري زوجك أنك تحبينه وأنه مستقبلك مرتبط معه، وفي الوقت نفسه أشعريه أنك لست مسؤولة عن تصرف والديك، بل أنك تكرهين كل ما يمس كرامته ويجرح شخصيته. · أشعري والديك بطريقة لبقة أنك تجدين الراحة مع زوجك، وأن تدخلهما في حياتكم ليس مما يخدم علاقتك به. · اعتني جيدا بوالديه واهتمي بإرضائهما، وحدثي زوجك كثيرا عن الجوانب الإيجابية في شخصيتهما وسترين التغير بإذن الله بعد ذلك، وبالأخص مع السفر والانقطاع

 

د. محمد بن عبدالله الدويش

المصدر : موقع المربي

طباعة