الجمعة 8 ربيع الثاني 1441 | 06 كانون1/ديسمبر 2019

المجلة

اهتمي بهوياته.. يقترب إليك

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
اهتمي بهوياته.. يقترب إليك

ينشغل بعض الأزواج بهواياتهم المفضلة ويقضون وقتاً طويلاً في ممارستها أو متابعتها لدرجة تشغلهم عن شركاء حياتهم، ومن ثم تدب الخلافات بين الزوجين، مما يؤثر بالسلب على العلاقة بينهما.

وعن كيفية التصرف السليم في مثل هذا الموقف ينصح روديغر فاكر، خبير العلاقات الزوجية -ألمانيا، الأزواج بأن يحاولوا التقرب من شركاء الحياة من خلال الاهتمام بالهوايات التي تستحوذ على أوقاتهم، بدلاً من إثارة المشاكل معهم؛ فبذلك تسنح لهم فرصة قضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض.

وفي نفس الوقت، يؤكد فاكر على ضرورة ألا تأتي محاولة التقرب من شريك الحياة على حساب النفس؛ إذ لا يجوز أن يتنازل المرء عن اهتماماته ويتخلى عن هواياته أمام اهتمامات وهوايات شريك الحياة.

وينصح الأزواج أيضاً بأن يبينوا لشركاء الحياة بشكل واضح وصريح أنهم يشاركونهم هواياتهم، ليس لاهتمامهم بها، ولكن رغبةً في التقرب منهم، كأن تقول الزوجة لزوجها مثلاً :”سأشاهد معك مباراة كرة القدم، رغم عدم اهتمامي بها، من أجلك أنت فقط”.

وبعد ذلك، ينصح فاكر الأزواج بإبرام اتفاق مع شركاء الحياة يتم بموجبه التعامل بالمثل، كأن تقول الزوجة لزوجها مثلاً :”مثلما حاولت أن أتقرب منك، حاول أنت أيضاً أن تُقدم على نفس الخطوة وتشاركني اهتماماتي”.

______________

المصدر : مجلة هي

طباعة