الأحد 10 ربيع الثاني 1441 | 08 كانون1/ديسمبر 2019

المجلة

كيف تكونين زوجة ناجحة؟

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

كيف تكونين زوجة ناجحة؟


أ.شلاش الضبعان.

عزيزتي الزوجة : هذه مجموعة من القواعد المهمة من أجل حياة زوجية سعيدة.

القاعدة الأولى: (كوني له ماكينة صراف يكن لك عميلاً)، لذلك عليك أن تؤمني باشتراكية الأسرة في راتبك العزيز، وحافزك المميز، وقد يتطور الإيمان بالنظرية إلى أن تجدي نفسك ملزمة بكفالة فارس الأحلام لدى شرطية المعارض والبنوك، بالأخير يجب أن تعلمي أن رفيق دربك أولى براتبك من إخوانك.

من الطرق المجربة والناجحة للتعامل مع الضغوط تفريغ شحنات الغضب في كيس ملاكمة وذلك من خلال توجيه مجموعة من اللكمات الخطافية، ولذلك كوني لزوجك - عزيزتي- كيس ملاكمة تتلقين بنفس راضية كل لكمة لفظية ومادية عند عودته المظفرة من الخارج، فأنت تعلمين حجم الضغوط التي يتعرض لها بطلك من مديره وزملائه والمراجعين والسائقين، وهو لا يملك شجاعة الرد عليهم، ولذلك فأنت الحلقة الأضعف والأجمل والأنبل.

عليك أن ترددي النشيد الوطني للأسرة، والمتمثل في أمجاد أجداده وأقاربه وملاحمهم الكبرى، من إلياذة جده السابع عشر إلى تغريبة أمه مروراً بأخواته، أما أهلك وأقاربك فليس شرطاً أن يعرفهم، فضلاً عن أن يترك تنقصهم.

عليك أن تكوني ملكة جمال الكون طوال الأربع وعشرين ساعة، وعليك أيضاً أن تكوني أعظم طباخ صيني وهندي ومكسيكي وحضرمي، وليس لك الحق أن تخطئي يوماً من الأيام لأنه سيتم نسف كل جهد من جهودك القديمة والمعاصرة والمستقبلية.

عليك أن تعترفي ببشريتك وكثرة أخطائك، في مقابل ملائكيته وسمو أهدافه، فكل خطأ يقع في البيت من حنفية الماء إلى مستوى أبنائكم الدراسي أنت السبب الأول والأخير له.

عليك أن تكوني مبتسمة ورومانسية على الدوام، مريضة! متعبة! مات كل من تحبين!! حتى ولو هدم البيت على رأسك عليك أن تخرجي من بين الأنقاض شامخة وابتسامتك تزين محياك.

عليك أن تحترمي أصدقائه، وأصدقاء أصدقاء أصدقائه، بل ويجب عليك أن تحترمي الوقت الذي يضيعه معهم، وليس هذا فقط بل عليك أن تمدي الاستراحة بكل ما لذ وطاب من أطباقك المميزة، والتي هي في أحيان كثيرة نتائج لمراهناته الخاسرة، أما زيارتك لقريباتك وصديقاتك فهي مجرد مضيعة للوقت وعلى حساب بيتك، لذلك عليك أن تبتعدي عنها.

عليك أن تضحي بالغالي والنفيس من أجله، أما هو فمن حقه أن يحلف بطلاقك من أجل دعوة صديق على دجاجة.

وبعد تطبيقك لهذه الوصايا الواقعية أتوقع لك زواجاً لا بأس فيه.

_________________

المصدر: صحيفة اليوم

طباعة