الخميس 27 جمادى الأولى 1441 | 23 كانون2/يناير 2020

المجلة

ما فن التعامل مع الخائن ؟

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
ما فن التعامل مع الخائن ؟

هو خائن وخان بكل الوسائل وينكر خيانته وهو عارف إن معى الدلائل والبراهين . أنا حولت أبعد لأننى اسنحملت كذة مرة يشاء وادعى بالهداية له ولكن لم يتغير ودلوقتى أنا صابرة وقلت انا مالى يعمل مايشاء وحسبى الله ونعم الوكيل ...
السؤال هناانا لماقول ماذا افعل معه لا اعرف انه خائن ولكن ما هو فن التعامل معه لاننى لا اؤيد التحدث معه ولا انظر فى وجهه ولو بصغير هو عنده لان هو حب عمر 45 سنه وفى الاخر قوت لو أعمل ماتشاء هقابل السيئة بالاحسان وانى والله احبه مش ضعف لا انا اكسفه بكلامى وتمسكى بالبقاء هو حب العمر .
اسم المستشير :  خلود .
_________________________
رد المستشار   :   أ. أميرة حمدي .
بسم الله الرحمن الرحيم .
حفظك الله عزيزتي .
مسألة فن التعامل مع الخائن أو الزوج متعدد العلاقات .
إليك طرق التعامل :
1-إحزني : فليس من المعقول أن تتظاهري بالبرود أو تتمالكي نفسك وأمر كبير كالخيانة قد حصل. إن فترة الحزن مهمة جدا والحزن الثنائي الطرف. الخائن والمخون كلاهما له حق الحزن.
إن الحزن بعد الخيانة فيه مشاعر تشبه موت إنسان عزيز عليك فيه حزن عميق وغضب وكلما أعطى الطرفان هذه المرحلة وقتها في الحداد كانت إمكانية انتقالهما لمرحلة العلاج أسهل.
2 - تحلي بالصبر والهدوء والثبات فالمشاعر هنا تكون متأججة بنار الخيانة فيجب اعتماد الهدوء حتى تهدأ النفوس وتتضح الأمور وتتمكني من تحديد الضرر الذي لحق بك.
3 - استمعي له وتعلمي فن حسن الاستماع. قولي ما عندك ودعي زوجك يقول ما عنده حتى تعرفي وجهة نظره.
4 - حددي الضرر الذي حصل للعلاقة الزوجية:إن الخيانة لها ردة فعل مختلفة لكل من الزوجين.
بالطبع الحوار بين الزوجين وإعادة تقييم الحدث والاهتمام بتجديد حجم التلف وكيفية إصلاحه أمر مهم جدا.
لذا فهناك عودة أكيده لسؤال يفرض نفسه على الطرفين (( لماذا حصلت الخيانة )))
فهذا التساؤل مهم للطرفين أن يفهما لماذا حصلت الخيانة ليخرج كل منهما بوجهة نظر ورأيه وتشخيصه لان في كل خيانة هناك باب أو مبرر حتى وأن بدا صغيرا أو تافها للآخر فان يمكن أن يكون سببا وجيها لحدوثها وكلما تعمق الطرفان في تفصيل مشاعرهما الحقيقية أمام بعضهما وكشف الأسباب كلما كان المجال أفضل لإعادة العلاقة وبناءها من جديد .
5 - تجنب إلقاء اللوم المتبادل ولكن ليكن الحديث محاوله للتشخيص ولحل المشكلات الأساسية وناقشي الموضوع مع زوجك بهدوء دون عصبيه حتى تتوصلي إلى الأسباب التي دفعت به إلى الخيانة وحاولي تفهمها وخاصة إذا ما ابد الزوج أسفه واعتذاره عن خيانته.
6 - تحدثي معه حول مستقبل العلاقة الزوجية والأفضل أن يتم اتفاق حول أهميه العلاقة وأنكما معا ستحاولان جعلها تستمر ببعض التعاون. وتحدثا عن الأطفال وكيف أنهم صمغ هذه العلاقة.
7- ابدئي بالحديث عن كل الإمكانيات والاختيارات وناقشي كل اختيار على حده ومدى فاعليته ولا يجب أن يتم الشجار في حال اختلاف وجهات النظر فالتماسك مطلوب فتذكري أنها جلسه لأجل الصلح والتوافق .
وبعد تحديد الاختيارات واختبار فاعليتها يجب ترتيبها بما يتناسب مثلا:
أن يقول لزوجته قبل خروجه أين سيذهب ومتى سيعود ..!!
أن يحدد وقت خروجه لمدة 3 ساعات!!
حفظك الله وسخر زوجك لك . 

طباعة