الجمعة 26 أبريل 2024 / 17-شوال-1445

نادي التنمية الأسرية الشبابي يطلق ( تمكين للبناء الشبابي )



انطلقت فعاليات برنامج الصيف في نادي التنمية الأسرية الشبابي التابع لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء، بدعمٍ كريم من مؤسسة الراجحي الإنسانية، وذلك يوم الأحد 14/11/1438هـ من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة التاسعة مساءً، حيث ابتدأ مدير النادي الشبابي الأستاذ علي بن محمد التركي بالترحيب بالمشاركين والتعرف عليهم ثم عرض لهم فكرة البرنامج وآلية تنفيذه. وبعدها انطلقت أولى فعاليات برنامج (تمكين للبناء القيادي) وذلك بدورة تدريبية معتمدة بعنوان ( اكتشف نفسك وابدأ حياتك ) ، بتنفيذ معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب، قدمها المدرب المتميز: تركي بن عبدالرحمن الخليفة مدير إدارة الإرشاد الأسري بالجمعية، وعرّج فيها على أهمية تحديد مسار الشاب وأهم نقاط قوته والتركيز على الجوانب الإيجابية في شخصيته. الجدير بالذكر أنّ البرنامج مستمر لمدة ثلاثة أسابيع ويهدف إلى تنمية الجوانب القيادية للشباب، من خلال تعزيز العمل التطوعي لدى الشاب ليكون لبنةً صالحةً في خدمة دينه ووطنه.

كما قدم الأستاذ فهد بن سعد الفهيد، يوم الأربعاء 17/11/1438هـ الدورة التدريبية المعتمدة: مبادئ القيادة التطوعية، ، واحتوت على مبادئ التطوع العامة وحقوق المتطوع وواجباته، وقد شارك في هذا البرنامج وحضره 19 متدرباً من الشباب.

 

 من ناحية أخرى أقام النادي لقاءً لأعضاء البرنامج بعنوان: صناعة المبادرات التطوعية، وركّز فيها على عدد من الخطوات: من أبرزها تنفيذ المبادرات من البداية حتى تنفيذ البرنامج، وأدار اللقاء الأستاذ فهد الفهيد، الذي ركّز على الخطوات العملية والعلمية لتنفيذ البرامج والمبادرات المجتمعية والوطنية.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم