الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 07-شوال-1445

كيف أتعامل مع زوجي المغرور؟



 

بعد الزواج، ينغلق عليكِ أنتِ وزوجكِ باب بيتكما الجديد، ويبدأ كل منكما في التعرف على سمات شخصية الآخر بدرجة أقرب وأكثر حميمية، فمهما كنتِ تعرفين زوجكِ قبل الزواج ستستمرين في اكتشاف سمات شخصيته وطباعه يومًا بعد يوم، وفي النهاية عليكِ التعامل معها بذكاء وحكمة وهدوء.

يقولون إن داخل كل رجل نسبة من الغرور، ولكنها تخفي وراءها قلبًا بسيطًا كقلوب الأطفال، لذا سنخبركِ في هذا المقال بأسرار التعامل مع الزوج المغرور والمغرم بذاته.

كيف تتعاملين مع الزوج المغرور؟

يعتقد كثير من الزوجات أن الرجل المغرور هو شخص سيئ، ولكن في أغلب الحالات يشير غرور الرجل وتعجرفه إلى وجود فراغ أو نقص ما داخله، ويحتاج إلى ملئه بالحب والحنان والاهتمام، وقد يبدو الزوج المغرور واثقًا بنفسه بشكل زائد، ولكن الحقيقة أن هناك خيطًا دقيقًا بين الغرور والثقة، فالغرور ضعف والثقة قوة، لذا يجب عليكِ أن تتفهميه وتتعاملي مع طباع زوجك المختلفة بذكاء لتعزيز ثقته بنفسه.

إليكِ بعض المفاتيح السحرية للتعامل مع الزوج المغرور:

  1. عبري له عن اهتمامكِ

يحتاج الزوج المغرور إلى الشعور بالاهتمام والتقدير من زوجته باستمرار، انتهزي جميع الفرص للتعبير لزوجك عن حبك له، واحرصي على إبداء آراء إيجابية وصادقة عن مظهره وأفعاله حتى البسيطة منها، ولكن دون مبالغة في المدح، حتى لا يزداد الأمر سوءًا. فاهتمامكِ به هو مفتاحكِ الأول للتعامل معه وكسب ثقته وكسر غروره.

  1. تجنبي النقاش الحاد

التعامل مع شخصية مغرورة من أكثر الأمور المستفزة على الإطلاق، ولكن إذا كان هذا الشخص هو زوجكِ فلا مفر إذًا من التعامل معه، لذا عليكِ أن تحافظي على هدوء أعصابك عند الدخول معه في مناقشة، وتحدثي معه دائمًا بأسلوب هادئ ومريح، فطريقتكِ في النقاش معه تنعكس بشكل كبير على ردود فعله وتصرفاته معكِ، فالشخص المغرور لا يتقبل الانتقادات المباشرة أبدًا، وكذلك الكلام الحاد والصوت المرتفع، اختاري الوقت المناسب للتحدث معه والإفصاح له عما داخلكِ بطريقة لطيفة وصوت هادئ.

  1. ساعديه على اكتشاف نقاط قوته ونقاط ضعفه

نحن البشر لدينا نقاط قوة وضعف بشخصياتنا، والشخص المغرور ينظر إلى نقاط القوة بشخصيته فقط ، ويرى منها قدرات خارقة وبطولية، ولا يرى نقاط ضعفه، أو على الأقل لا يعترف بها، ولكن الشخص الطبيعي الواثق بنفسه يرى كل من نقاط القوة والضعف بشخصيته ويعترف بها أمام نفسه، لذا فإن دوركِ هو إزالة الغشاوة من على عيني زوجكِ بذكاء، وذلك ليس عن طريق تقليلكِ من شأنه أو إخباره بنقاط ضعفه بشكل مباشر، بل عن طريق تقبل شخصيته واحتوائه وتشجيعه على تجربة أشياء جديدة لاكتشاف قدراته الحقيقية التي وهبه الله إياها والعمل على تطويرها.

  1. كوني واثقة بنفسكِ

عادة لا يتوقف الرجل المغرور عن السخرية والتقليل من شأن جميع من حوله، سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة، فهو يتغذى على غضب الآخرين وضعف شخصياتهم، لذا عليكِ أن تصبحي واثقة بنفسك وتتحلي بالصبر والهدوء، ولا تسمحي لطريقته أن تهز ثقتكِ بنفسكِ، حتى تتمكني من التعامل معه جيدًا دون خسائر.

وفي النهاية، تذكري أنه لا يوجد شخص خالٍ من العيوب، فلكل منا صفات جيدة ومميزات رائعة، ولدينا أيضًا صفات صعبة وعيوب مختلفة، لذا على كل زوج وزوجة التحلي بالصبر والهدوء، وتقبل الاختلافات الشخصية بينهما والتعامل معها بحكمة وذكاء، حتى لا تتحول الحياة الزوجية إلى جحيم.

تصميم وتطوير شركة  فن المسلم